رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"بي بي سي" عن رجل المطر بالإسكندرية : شيء مُخْزٍ

بي بي سي عن رجل المطر بالإسكندرية : شيء مُخْزٍ

صحافة أجنبية

رجل المطر

"بي بي سي" عن رجل المطر بالإسكندرية : شيء مُخْزٍ

محمد البرقوقي 27 أكتوبر 2015 08:51

علقت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" على رجل المطر المصري الذي كان ينقل المارة من رصيف لآخر مقابل جنيه واحد أثناء السيول العارمة التي اجتاحت الإسكندرية أمس الأول الأحد وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص، قائلة إنه شغل اهتمام المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين.

 

ورصدت " بي بي سي" آراء المصريين حول الحادث، ومن بينهم سارة الجندي التي وصفت  مقطع الفيديو الذي تداوله رواد الشبكات الاجتماعية بـ " المخزي".

 

وأضافت الجندي بأنه كان ينبغي على المواطنين " رفع ملابسهم وعبور الشارع الملعون بأنفسهم دون مساعدة من أحد."

 

وفي المقابل، أثنى آخرون على ما قام به رجل المطر، مثل نبيهة زيدان التي قالت إن " المواطن المصري مبدع دائما." وتابعت زيدان:" لا تقلقوا عليه."

 

ويستغل الرجل حالة المطر وغرق الشوارع بالماء نتيجة هطول الأمطار الشديدة بالإسكندرية  لينقل العابرين من الرصيف للجهة الأخرى حملًا على كتفه مقابل الحصول على جنيه من كل شخص وذلك أمام محطة قطار السكة الحديد بمحطة مصر التي امتلأت شوارعها بالمياه.

 

وتجمهر الناس حول الرجل، واستخدم معظمهم تلك الطريقة للوصول إلى الرصيف الآخر، كي لا يصابوا جراء المياه، وعلق البعض على الرجل: "بيعرف يجيب القرش."

 

كان هاني المسيري محافظ الإسكندرية قد تقدم باستقالته أمس الأول الأحد جاءت نتيجة لسوء أدائه في التعامل مع أزمة الفيضانات التي اجتاحت أجزاء من المدينة في أعقاب العاصفة المطيرة التي ضربت البلاد، والتي اقترنت بموجة غضب شعبية.

 

استقالة المسيري التي أعلن عنها أسامة عبد العزيز الناطق الرسمي للحكومة تجيء في أعقاب وفاة 6 أشخاص على الأقل بسبب موجة الفيضانات التي ضربت الإسكندرية، من بينهم خمسة أشخاص لقوا حتفهم صعقا بالكهرباء إثر وقوع كابل كهربي.
 وذكرت مصادر أنه بعد الجولة التى قام بها شريف إسماعيل رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية  لتفقد الأوضاع، أعلن  غضبه من الأوضاع التى مرت بها المحافظة أمس، ووجه له اللوم لعدم سرعة التصرف، وهو ما استدعى المحافظ لوضع استقالته أمام رئيس الوزراء.

 

 وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء بمجرد أن تقدم المحافظ باستقالته، قبلها على الفور وذلك بعد موجة الغضب والانتقادات التى أثيرت تجاه الحكومة والمحافظ لعدم قدرتهم على استيعاب المشكلة والأزمة.

 

 وتعرض هاني المسيري محافظ الإسكندرية لهجوم شديد وانتقادات لاذعة من مواطنين اعترضوا سيارته أثناء تفقده لأحد الشوارع لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار التي تساقطت وأغرقت المحافظة.

 

فيضانات الإسكندرية هي الأحدث في سلسلة الأزمات التي واجهتها مصر في الأسبوع الماضي، من بينها تراجع سعر العملة المحلية والإقبال الهزيل من جانب الناخبين على الانتخابات البرلمانية التي أثارت تساؤلات عدة حول التوجه السياسي في ظل حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب التقرير.

لمطالعة النص الأصلي:

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان