رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيه بي سي: الغضب يطيح بمحافظ الإسكندرية

إيه بي سي: الغضب يطيح بمحافظ الإسكندرية

صحافة أجنبية

الإسكندرية غارقة في مياه الأمطار

إيه بي سي: الغضب يطيح بمحافظ الإسكندرية

محمد البرقوقي 26 أكتوبر 2015 12:51

سلطت شبكة " إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية الضوء على الاستقالة التي تقدم بها هاني المسيري محافظ الإسكندرية أمس الأحد، قائلة إنها جاءت نتيجة لسوء أدائه في التعامل مع أزمة الفيضانات التي اجتاحت أجزاء من المدينة في أعقاب العاصفة المطيرة التي ضربت البلاد، والتي اقترنت بموجة غضب شعبية.

 

وقالت الشبكة في تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم- الإثنين- إن استقالة المسيري التي أعلن عنها أسامة عبد العزيز الناطق الرسمي للحكومة تجيء في أعقاب وفاة 6 أشخاص على الأقل بسبب موجة الفيضانات التي ضربت الإسكندرية، من بينهم خمسة أشخاص لقوا حتفهم صعقا بالكهرباء إثر وقوع كابل كهربي.
 

وأضحت المصادر أنه بعد الجولة التى قام بها شريف إسماعيل رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية  لتفقد الأوضاع، أعلن  غضبه من الأوضاع التى مرت بها المحافظة أمس، ووجه له اللوم لعدم سرعة التصرف، وهو ما استدعى المحافظ لوضع استقالته أمام رئيس الوزراء.

 

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء بمجرد أن تقدم المحافظ باستقالته، قبلها على الفور وذلك بعد موجة الغضب والانتقادات التى أثيرت تجاه الحكومة والمحافظ لعدم قدرتهم على استيعاب المشكلة والأزمة، موضحة أن تعيين المحافظ الجديد قرار سيصدره رئيس الجمهورية فى أقرب وقت.

 

وتعرض هاني المسيري محافظ الإسكندرية لهجوم شديد وانتقادات لاذعة من مواطنين اعترضوا سيارته أثناء تفقده لأحد الشوارع لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار التي تساقطت وأغرقت المحافظة.

 

لكن  رئيس الوزراء عقب قبوله استقالة محافظ الإسكندرية، إن هانى المسيرى أدى عمله بكل إخلاص، وقدم ما لديه من أفكار لخدمة أبناء المحافظة.

 

وقرر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء  تكليف نائب المحافظ بصفة مؤقتة بمتابعة الأعمال بالمحافظة.

 

 وأعلن رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل رئيس شركة الصرف الصحى لموقع آخر، مع تكليف رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى فورًا بمتابعة الأعمال التنفيذية فى مدينة الإسكندرية فيما يخص مياه الأمطار والصرف الصحي، خاصة فى ظل الظروف الجوية الحالية السيئة ومتابعة المشروعات التنفيذية.
 

فيضانات الإسكندرية هي الأحدث في سلسلة الأزمات التي واجهتها مصر في الأسبوع الماضي، من بيها تراجع سعر العملة المحلية والإقبال الهزيل من جانب الناخبين على الانتخابات البرلمانية التي أثارت تساؤلات عدة حول التوجه السياسي في ظل حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب التقرير.

 

ويترأس السيسي اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء لمناقشة تداعيات الفيضانات وقضايا ملحة أخرى.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان