رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..الرياح تقتلع الأشجار في إسرائيل

بالصور..الرياح تقتلع الأشجار في إسرائيل

صحافة أجنبية

تجاوزت سرعة الرياح 100 كم في الساعة

بالصور..الرياح تقتلع الأشجار في إسرائيل

معتز بالله محمد 25 أكتوبر 2015 20:02

"إسرائيل تغرق في الظلام" عنوان مشترك بين معظم الصحف والمواقع الإخبارية في إسرائيل بعد انقطاع التيار الكهربي عن عدد كبير من المدن والبلدات داخل فلسطين المحتلة، على خلفية عاصفة قوية اقتلعت الأشجار، وجاءت مصحوبة بأمطار غزيرة.

 

 

صحيفة "هآرتس" قالت إن التيار الكهربي مقطوع عن عشرات المدن نتيجة للطقس السيء، من بينها تل أبيب وبئر السبع ورحوفوت وريشون ليتسيون ونتانيا وهرتسليا ورعنانا وبتاح تكفا والخضيرة وكفار سابا، إضافة إلى معظم البلدات والمستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

 

وأوضحت أنه على خلفية التكدس المروري والزحام وسقوط الأشجار، أفادت شركة الكهرباء بأن الظلام سيستمر في إسرائيل حتى صباح غدا الاثنين.

 

في وقت سابق اليوم قتل إسرائيلي 21 عاما في منطقة برديس حنا بمدينة حيفا إثر سقوط جدار بسبب الرياح القوية، وأصيبت أخرى في العشرينيات من عمرها بجروح خطيرة بالخضيرة بعد سقوط شجرة على حافلة كانت تستقلها، كذلك سجلت عدد من الإصابات التي تتراوح حدتها بين المتوسطة والطفيفة في عدد من المدن الإسرائيلية.

 

وتقول مصادر في الأرصاد الإسرائيلية إن أمطارا قوية مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية بدأت في الهطول في التاسعة من صباح الأحد بين حيفا وعسقلان، فيما تجاوزت قوة الرياح 100 كم في الساعة، تسببت في خسائر في الممتلكات، وسقوط رافعتين في تل أبيب دون خسائر في الأرواح، وإغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بالمدن، وإغلاق مدينة إيلات بالكامل، وسقوط العشرات من أعمدة الإنارة، إضافة إلى الكثير من حوادث سير لم يتم حصرها حتى الآن.

 

معظم الإسرائيليين يقضون ليلتهم على الشموع، ويشحنون هواتفهم المحمولة في السيارات، أو يضطرون للمحازفة والانتقال إلى منازل ذويهم في المدن التي لم تشهد انقطاع التيار الكهربي، ويشتكي بعضهم من تجاهل شركة الكهرباء لهم التي تواجه مشكلة هي الأخرى بين الإدارة والعمال.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان