رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع إسرائيلي: مصر الفقيرة.. لماذا تتسلح؟

موقع إسرائيلي: مصر الفقيرة.. لماذا تتسلح؟

صحافة أجنبية

السيسي وبوتين

موقع إسرائيلي: مصر الفقيرة.. لماذا تتسلح؟

معتز بالله محمد 20 أكتوبر 2015 15:49

تساءل موقع ".kr8” الإسرائيلي إن كانت مصر تعاني الفقر والجهل فلماذا تنفق مليار دولار على صفقة أسلحة جديدة مع روسيا؟. وقال إن موسكو ستزودا لجيش المصري بأسلحة ومعدات تضم مقاتلات من المتوقع أن تعمل على حاملة الطائرات ميسترال التي ستبيعها فرنسا لمصر.

 

 

وزعم أن روسيا ستحصل في المقابل من مصر على قاعدة بحرية وأخرى جوية على شواطئ البحر المتوسط، وربما قواعد أخرى بالبحر الأحمر، معتبرا أن أوباما هو المسئول عن توجه مصر إلى روسيا نظرا لسياساته الجافة تجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

إلى نص التقرير..

في وقت يقترب عدد سكانها من 90 مليون نسمة، ويعيش عشرات الملايين من مواطنيها بـ2 دولار يوميا، ويولد هناك مليون طفل جديد كل 6 أشهر، أين إذن تنوي مصر الآن تبذير مليار دولار؟ على شراء الدقيق لانتاج الخبز؟ لا!. على الاستثمار في التعليم لإخراج معظم السكان من دائرة الجهل الخانق؟ لا! على حماية نفسها من أعداء يهددون وجودها؟ ليس هناك مثل هؤلاء.

 

أفادت الصحيفة المصرية "كايرو تايمز" بأن الكرملين أعلن أن روسيا بصدد توريد أسلحة وذخيرة بمليار دولار تتضمن مقاتلات بإمكانها العمل على حاملة الطائرات من طراز ميسترال التي ستبيعها فرنسا لمصر.

 

ماذا إذن؟ مرة أخرى بدا أوباما معتوها؟ لم يشأ تزويد سلاح الطيران المصري بـ6 مقاتلات لأن السيسي لم يحترم حق مرسي في تدمير مصر، وتدمير معاهدة السلام مع إسرائيل، حينئذ تصرف السيسي بشكل مختلف وحصل على مراده من روسيا.

 

ما هو المقابل؟ مازال الأمر غير واضح، لكنه سيعرف في القريب. على ما يبدو سيكون المقابل قاعدة بحرية وأخرى جوية على الأقل على الأراضي المصرية في مياه البحر المتوسط. وماذا بشأن قواعد في البحر الأحمر؟ جيد، لا تزال هناك صفقات في الطريق..وسوف يحدث هذا أيضا.

 

وماذا يمكن أن تقول إسرائيل عن مارثون التسلح الجديد؟ ليس الكثير! فقط التحديق في عيني أوباما، وصب لعناتنا على الوضع الذي ترك فيه الشرق الأوسط بعد 8 سنوات من حكمه. بعد الطوفان!.

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

إيكونوميست: السيسي وبوتين..علاقة حميمة

فيديو..بوتين يستقبل السيسي في ثاني أيام الزيارة

كينيث روث: لا تتعجبوا من تقارب بوتين والسيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان