رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عائلة سجين أيرلندي تشكو مصر للبرلمان الأوروبي

عائلة سجين أيرلندي تشكو مصر للبرلمان الأوروبي

صحافة أجنبية

إبراهيم حلاوة مع عائلته

عائلة سجين أيرلندي تشكو مصر للبرلمان الأوروبي

وائل عبد الحميد 20 أكتوبر 2015 13:33

قررت عائلة المراهق الأيرلندي إبراهيم حلاوة المحبوس في مصر منذ أكثر من عامين نقل "معركة حرية ذويهم" إلى البرلمان الأوروبي، وفقا لصحيفة بلفاست تليجراف.

الصحيفة الأيرلندية أفادت أن حلاوة كان يبلغ من العمر السابعة عشر عندما زج به في السجن، لمشاركته في احتجاجات سياسية، والآن أصبح في التاسعة عشر، بعد أن قضى أكثر من 800 يوم وراء القضبان.
 

وتأجلت محاكمة حلاوة حتى يوم 15 ديسمبر المقبل، ويواجه حكم إعدام محتمل حال إدانته، وفقا للصحيفة.
 

سمية، شقيقة إبراهيم حلاوة، ذكرت أنها ستنقل المعركة إلى أعلى مستوى من أجل إطلاق سراحه.
 

ونقلت بلفاست تليجراف عن سمية قولها: “لقد رأينا كيف ساعدت جهود الاتحاد الأوروبي في قضية صحفيي الجزيرة، ونعتقد أن الحصول على دعم أكثر نطاقا من الاتحاد الأوروبي سيؤمن الإفراج عن حلاوة".
 

وفي بروكسل، تعقد عائلة حلاوة ومحاموها مؤتمرا مصغرا عن القضية، يخطرون فيه أعضاء بالبرلمان الأوروبي بملابسات القضية بالتنسيق مع السياسية الأيرلندية لين بويلان.
 

وعلاوة على ذلك، سيقوم الفريق القانوني بمخاطبة البرلمان الأوروبي، داعيا إلى التدخل من أجل إطلاق سراح فوري للمراهق الأيرلندي.
 

وزعمت الصحيفة أن السلطات المصرية رفضت دخول الفريق القانوني الخاص بحلاوة الشهر الماضي، كما ذكر محاموه أن موكلهم محروم من العلاج الطبي من طلقة رصاص في يده في أعقاب القبض عليه بما تسبب له في عاهة مستديمة.
 

يذكر أن منظمة "ريبريف" البريطانية، التي تعمل على مساعدة الأشخاص الذين يواجهون عقوبة الإعدام، سوف تخاطب كذلك البرلمان الأوروبي، وفقا للصحيفة.
 

المحامي دارا ماكين، من مؤسسة  KRW LAW، والذي يدافع عن حلاوة رأى أن مخاطبة أعضاء البرلمان الأوروبي في حضور حقوقيين وصحفيين من شأنه أن يبعث رسالة واضحة للسلطات المصرية مفادها، أن الاتحاد الأوروبي يأخذ قضية موكله مأخذ الجد، وأن العواقب الناجمة عن ذلك لا لا يمكن للقاهرة تجاهلها.
 

ومضى يقول: “ سنستمر في السعي لإطلاق سراح فوري لإبراهيم حلاوة. وتمثل تلك الفرصة التي سنحت لنا في بروكسل جزءا من تلك الحملة".



رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان