رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. الانتفاضة تدفع الإسرائيليات لتمزيق ملابسهن

بالفيديو.. الانتفاضة تدفع الإسرائيليات لتمزيق ملابسهن

صحافة أجنبية

آلاف الإسرائيليات يمزقن ملابسهن

بالفيديو.. الانتفاضة تدفع الإسرائيليات لتمزيق ملابسهن

معتز بالله محمد 19 أكتوبر 2015 18:50

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن ظاهرة جديدة بدأت تتفشى وتلقى رواجا كبيرا داخل المجتمع الإسرائيلي، وتتمثل في تمزيق الفتيات ملابسهن غير المحتشمة أمام الكاميرات لضمان عدم استخدامها أو التبرع بها، كنوع من الالتزام الديني.

 

وعلقت الصحيفة بالقول:”على خلفية الأوضاع الأمنية، انتشرت خلال الأسابيع الماضية على الشبكات الاجتماعية مقاطع فيديو تظهر فتيات يهوديات التزمن دينيا، يمزقن ملابسهن غير المحتشمة التي اعتدن على ارتدائها إربا، بهدف إتلافها. بفضل هذا الاقتراب من الدين، يصلين ويدعين الرب أن يرحم وينقذ إسرائيل من موجة العمليات الإرهابية".

 

وأشارت "يديعوت" إلى أن تمزيق ملابس الفتيات ليس المظهر الوحيد على تدين الإسرائيليين خلال الأحداث الجارية، بل انتشرت حملات التوبة التي تدعو الشباب لإزالة الأقراط بالنسبة للذكور، وتبني قواعد الاحتشام للفتيات، وإزالة الوشوم للجنسين.

 

قناة اليوتيوب الخاصة بالمدرسة التوراتية للبنات في أشدود برئاسة الحاخام "يوشيا بينتو" عرضت منذ فترة قصيرة مراسم إحراق الملابس غير المحتمشة للطالبات.

 

ودشنت النساء اللاتي أطلقن هذه الحملة صفحة على الفيس بوك، للإعلان عن التوبة، ودعوة المزيد من النساء لإحراق ملابسهن المكشوفة، وهي الصفحة التي بلغ عدد معجبيها 585،652 امرأة وفتاة يهودية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد الفيديو..

 

يهوديات يمزقن الملابس غير المحتشمة ويعلنون التوبة

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 19 أكتوبر، 2015

 

 

 

الخبر من المصدر..

اقرأ أيضا:

بالفيديو..الحياة السرية لـ"نساء طالبان" في إسرائيل

ناشطة يهودية: نفخر بحرق الدوابشة

يهودية-على-المباني-بسوريا">بالفيديو..سر انتشار شعارات يهودية على المباني بسوريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان