رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تي أر تي: لهذه الأسباب لم يذهب المصريون للانتخابات

تي أر تي: لهذه الأسباب لم يذهب المصريون للانتخابات

صحافة أجنبية

صورة من داخل لجنة انتخابية

تي أر تي: لهذه الأسباب لم يذهب المصريون للانتخابات

سندس أحمد 19 أكتوبر 2015 18:28

ذكر موقع قناة تي أر تي التركية أن الشعب المصري لم يذهب للمشاركة بالانتخابات البرلمانية, التي تحدث لأول مرة عقب إسقاط نظام محمد مرسي؛ لأنهم يعتقدون أنّ المجلس الجديد لن يمثلهم.

وجاء ذلك في تقرير للموقع تحت عنوان " لماذا لم تذهب للمشاركة بالانتخابات؟"
 

وإلى نص التقرير

محمد أيمن" في العقد الرابع من العمر, ويسكن بالعاصمة القاهرة تحدث قائلا: "لم أشارك بالانتخابات؛ لأنني لست مقتنعا بهذا الموضوع, كما لا يوجد مرشح يمثلني بالبرلمان أو على المستوى الشخصي".
 

من جانبه، قال "عبدالله الفخراني"الذي يسكن بالإسكندرية: “ لم أشارك, لأنني قررت بعدم المشاركة نهائياً في أي انتخابات وذلك عقب الانقلاب على مرسي، حيث رأينا أن أصواتنا ليس لها قيمة, فإذا افترضنا أننا وقفنا بالساعات في طوابير الانتخابات, وأدلينا بصوتنا, فلن نرى غير النتيجة التي يريدونها".
 

وفي ذات السياق، قالت إنصاف علاء خلف الله: "لا يوجد فرق بين إجراء انتخابات أم لم تجر, فأنا مقاطعة ولم أدلي بصوتي, ولا يهمني أحد".
 

وكانت حركة "6 إبريل" التي تعد من الحركات الشبابية الهامة, والتي لعبت دورًا هامًا في حدوث ثورة 25 يناير, التي استطاعت أن تسقط نظام حسني مبارك, قد قررت عدم المشاركة بالانتخابات، احتجاجا على النظام الحالي.
 

وبجانب هذا, فكان من ضمن أسباب عدم ذهاب الناخبين لصناديق الاقتراع الرد على إلقاء القبض على العديد من الشباب لأسباب سياسية.
 

يذكر  أن البعض عمد إلى كتابة أسماء بعض المحتجزين لأسباب سياسية على مواقع التواصل الاجتماعي, وعلقوا تحتها كلمة “رشحوهم”.
 

وقال المرشح هيثم الحريري عن دائرة محرم بك: “ لم يشارك الشباب لعدم اقتناعهم بمكاسب هذه الانتخابات, كما أن هذا الوضع يوضح وجود مشكلة كبيرة بالشارع المصري".
 

ورأى المرشح أحمد سلامة عن دائرة ميناء البصل أن " الحكومة والمرشحين, لم ينجحوا في إقناع المواطنين بنزول الانتخابات, ورأينا ذلك بعدم ظهور الشباب, وقلة من المسنين فقط".
 

يذكر أن بعض التيارات السياسية قاطعت الانتخابات, مثل "الحرية والعدالة" (المحظور)، والاشتراكيون الثوريون, وحزب الدستور، وحزب غد الثورة.
 

أما التيارين السياسيين المشاركين بالانتخابات هو حزب النور حزب السلفيين, وحزب الوفد.
 

ومن المقرر أن تنتهي الجولة الأولى من الانتخابات اليوم الإثنين على أن تبدأ الجولة الثانية يومي 22, 23 نوفمبر. 

 

رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان