رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| أفضل 10 كاميرات موبايل في العالم

بالصور| أفضل 10 كاميرات موبايل في العالم

صحافة أجنبية

الكاميرا أحد أهم عناصر الجذب عند شراء الموبايل

بالصور| أفضل 10 كاميرات موبايل في العالم

عبد المقصود خضر 15 أكتوبر 2015 17:26

تعد الكاميرا أحد أهم عناصر الجذب عند شراء موبايل جديد، حيث بدأ الاهتمام ينصب على الكاميرا منذ وقت طويل خاصة بعد أن أصبح المستخدمون يعتمدون على كاميرات هواتفهم لتسجيل لحظاتهم المميزة.


وفي الوقت الذي باتت فيه وظيفة الكاميرا عنصرا أساسيا في اختيار الهاتف الذكي، بدأت الشركات تتنافس لتطوير هذه الميزة لجذب العملاء.  


موقع :01 نت" الفرنسي رصد أهم الموبايلات التي توجد بها كاميرا ذات جودة عالية، تم اختبارها حتى أكتوبر 2015.

 

10- مايكروسوفت لوميا 930 (Microsoft Lumia 930)

يعد هذا الموبايل واحد من الهواتف القليلة التي يوجد بها زر لتشغيل كاميرا عالية الجودة تعمل بدقة 20 ميجابكسل بتقنية “PureView” ورغم هذا جاء لوميا 930، في المركز الـ 10.


9- سوني إكسبريا زد 3 بلس (Sony Xperia Z3 Plus)

يملك الهاتف كاميرا 20٫7 ميجا بكسل مع عدسات G ومزود بحساس “Exmor RS” وبتقنية BIONZ لمعالجة الصور، بالإضافة لخاصية “SteadyShot” التي توفر الثبات أثناء تصوير الفيديو، لكن توازن اللون الأبيض فاتر جدا في بعض الأحيان.

 

8- جوجل/ موتورولا  نكسس 6 (Google/Motorola Nexus 6)

من أفضل الهواتف التي تمتلك كاميرا جيدة في مجموعة نكسس، لكن واجهة المستخدم مخيبة للآمال.

واجهة البرنامج المبتكرة ليست دائما واضحة جدا والضبط التلقائي للصورة يشهد بعض التباطؤ، النيكسس 6 يقدم جودة جيّدة جدا وخاصة في أخذ الصور في الإضاءة الممتازة ورغم أنه مزود بمثبت بصري ألا أن هنالك نسبة تشويش عالية مقارنة بالمثبت البصري الموجود في الهاتف المحمول النوت 4.

 

7- باناسونيك لوميكس سي أم 1 (Panasonic Lumix CM1)

تتضمن الكاميرا مستشعر صورة بقطر بوصة واحدة وقادر على التصوير بدقة 20 ميجابكسل، كما أنها تستخدم عدسات من نوع "ليكا" مع فتحة "إف/2.8″، ولكاميرا الهاتف العديد من مزايا الكاميرا التقليدية، لكن رغم ذلك فهي ليست متفوقة كثيرا على نظيراتها في الهواتف اﻷخرى.

 

6- سوني إكسبريا زد 5 وزد 5 كومباكت (Sony Xperia Z5 et Z5 Compact)

يتميز الموبايل  بكاميرته القوية، حيث صرحت سوني بأن كاميرته هي الأفضل من بين موبايلاتها، وإذا كانت جودة الصورة بشكل عام جيدة، فإنه من الناحية البصرية مخيبة للآمال، خاصة بالنسبة لحواف الصورة، وهو خطأ متكرر لسوني.

كلا الهاتفين يأتيان بدقة 20.7 ميجابيكسل وكلاهما يحملان عدسة G Lens و كلاهما يمكنهما تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية أو 1080p بسرعة 60 أطار بالثانية و أخيرا 120 أطار بالثانية بدقة 720p الجديد في هاتين الهاتفين هو أن سوني قامت برفع مساحة المستشعر إلى 25 ملم و حساسية الضوء ISO وصلت إلى 12800 وهذا سيساعد من جعل الصور أفضل خاصة في الأضاءة الضعيفة.

 

5- أبل أيفون 6 وأيفون 6 بلس (Apple iPhone 6 et 6 Plus)

تعد هواتف أيفون من أفضل الهواتف التي تستخدم في التقاط الصور، بفضل جودة الألوان وسرعة الكاميرا، لكن 8 ميجا بكسل في أيفون 6 محدودة من حيث وضوح الصورة - لكنها أفضل في التصوير خلال ضوء انخفاض من تلك الموجودة في اﻷجيال الجديدة.

 

4- آبل أيفون 6 أس و6 أس بلس (Apple iPhone 6S/6S Plus

يبقى الجيل الجديد من آيفون مختلف في الصورة ، بما في ذلك تجسيد اللون، ربما يكون التفسير هو المنافسة، ويضم آيفون 6 أس كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر من نوع "بي أس آي 1/3"، الذي تقول آبل إنه يحسن من تقليل الضوضاء في الصور، لكنه لا يتضمن نظام "تثبيت الصورة البصري".


هاتف آبل جيد من حيث السطوع الكلي، وسرعة ودقة التركيز التلقائي، والتوازن الواقعي للون الأبيض، والحفاظ الجيد على التفاصيل، لكن من ناحية أخرى هناك ضوضاء مرئية للإضاءة خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما أن كاميرا الهاتف تعاني من مشكلات في التدرج اللوني عند التقاط الصور في الأماكن المغلقة، مع ميل قليل للأصفر في التصوير الخارجي، وظهور ظلال وتشوهات مختلفة في بعض الأحيان.
 

3-ال جي جي 4(LG G4)

شهدت كاميرا جي 4 بعض التحسينات، الهاتف لديه كاميرا 16 ميجا بيكسل، بفلاش LED، والمميزات الأخرى المعروفة في فئة جي، على غرار الضبط التلقائي للصورة، وتثبيت الصورة البصرية، وفتحة عدسة 1.8 للتصوير في الاضاءة الضعيفة، وإمكانية الضبط اليدوية التي تمكن المصورين المحترفين من التعامل مع الكاميرا.


2- سامسونج جلاكسي أس 6 / اس 6 إيدج/ أس6 إيدج بلس(Samsung Galaxy S6 /S6 Edge/S6 Edge Plus)

في الحقيقة مجموعة "جالاكسي” من سامسونج تطور كاميراتها خاصة من حيث وضوح الصورة، وسرعة واجهة البرنامج. أما بالنسبة لبيئة العمل، فإن نسخة S6 أكثر ملاءمة، ثلاثة جالاكسي وضعت على نفس المستوى لأنها تتضمن نفس إمكانيات التصوير. وتقدم صور متطابقة للأجهزة الثلاثة وفقا لتجاربنا.

 

1- وان بلس 2 (OnePlus Two)

المفاجأة في ون بلس 2 هي وحدة الكاميرا في هذا الهاتف الذكي التي تختلف عن أي جهاز آخر،  كاميرا ون بلس 2 أظهرت صورًا أكثر وضوحًا من حيث التفاصيل والألوان.

 

اقرأ أيضا:

موبايلات-في-العالم">بالصور.. تعرف على أفضل 10 موبايلات في العالم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان