رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موقع أمريكي: أحمد موسى فعلها

موقع أمريكي: أحمد موسى فعلها

صحافة أجنبية

أحمد موسى

موقع أمريكي: أحمد موسى فعلها

وائل عبد الحميد 15 أكتوبر 2015 10:15

"ليس من السهل العثور على شيء يثير الضحك بشأن سوريا، لكن المذيع المصري أحمد  موسى فعلها"، بحسب موقع بريت بارت الأمريكي.

وأضاف الموقع: “لقد استغل موسى برنامجه لامتداح التدخل الروسي في سوري، لكنه عرض مقطع فيديو هو في الواقع يموت للعبة عمرها خمسة أعوام".

وقال موسى خلال برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدى البلد الأحد الماضي: “روسيا مابتهزرش بعكس أمريكا التي كانت تلعب مع الإرهابيين ولم تكن تحاول ضرب داعش، بل تدعمه وتموله وتسلحه".
 

وتابع  “الروس فعلوها. نعم إنه الجيش الروسي، إنها الأسلحة الروسية، إنه فلاديمير بوتين. إنهم يحاربون الإرهاب حقا، والآن ستشاهدون فيديو رهيب".
 

لكن الفيديو الرهيب المزعوم عن الروس لم يكن في حقيقة الأمر إلا مقطع فيديو لشخص يمارس لعبة “Apache Air Assault الروسية.
 

واستطرد موسى: “هل شاهدتهم جميعا الدقة، كما ترون، ثمة إرهابيين ومسلحين ودبابات، إنهم مقاتلو داعش الذين يملكون بعض الأسلحة. شاهدوا تلك السيارة التي ذهبت في لحظات".
 

واستحوذ خطأ موسى على اهتمام العديد من وسائل الإعلام الأجنبية، فقالت صحيفة واشنطن بوست: “المذيع المثير للجدل معروف بأنه يضرب عرض الحائط بمعايير الحذر وأحيانا بالحقائق، زلة موسى الأحدث على الهواء لم تكن استثناء، وأضحت مثار تسلية نقاده الكثيرين".
 

صحيفة ديلي ميل البريطانية ذكرت أن السخرية مما فعله موسى طافت" الكرة الأرضية"
 

 وأردفت في سياق تقرير لها: “مذيع مصري وجد نفسه محط سخرية واسعة عبر الكرة الأرضية.. الأمر المحرج بالنسبة لموسى هو أن الفيديو تم تحميله على يوتيوب عام 2010 ويخص لعبة تحاكي الطائرات القتالية، تحمل اسم Apache Air Assault, نشرته شركة روسية في نوفمبر منذ 5 سنوات".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان