رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ديلي ميل: السخرية من أحمد موسى طافت الكرة الأرضية

ديلي ميل: السخرية من أحمد موسى طافت الكرة الأرضية

صحافة أجنبية

أحمد موسى

ديلي ميل: السخرية من أحمد موسى طافت الكرة الأرضية

وائل عبد الحميد 14 أكتوبر 2015 19:23

"مذيع مصري وجد نفسه محط سخرية واسعة عبر الكرة الأرضية".

جاء ذلك في سياق تقرير بصحيفة ديلي ميل البريطانية حول عرض الإعلامي أحمد موسى مقطعا للعبة فيديو جيم باعتبارها ضربات جوية روسية في سوريا.

وإلى نص التقرير

وجد مذيع  مصري نفسه محط سخرية واسعة عبر الكرة الأرضية بعد أن أشاد بالضربات الجوية الروسية في سوريا باستخدام مقطع من لعبة فيديو جيم.
 

واستقطع أحمد موسى جزءا من برنامجه المسائي للإشادة بـ "نجاح" الضربات الروسية في سورية، مدعيا أنه يمتلك مقطع فيديو يثبت تفوق الروس.
 

لكن مقطع الفيديو الذي استخدمه لدعم حجته لم تحدث وقائعه في سوريا،  بل أنه لا يمت بصلة لأي معركة في الحياة الحقيقية، لكنه مجرد لعبة فيديو جيم عمرها خمس سنوات.
 

وشوهد موسى الأحد الماضي يمتدح التدخل العسكري لفلاديمير بوتين في سوريا.
 

ثم عرض بعد ذلك مقطع الفيديو باقتناع مطلق قائلا: “نعم إنه الجيش الروسي، والأسلحة الروسية، إنه بوتين، والآن ستشاهدون فيديو رهيب".
 

وادعى موسى أن الفيديو يعرض هجوما حقيقيا ضد داعش في سوريا، ثم سأل مشاهديه: “هل رأيتم مدى الدقة؟..كما ترون “هل شاهدتهم جميعا الدقة.  ثمة إرهابيين ومسلحين ودبابات، إنهم مقاتلو داعش الذين يملكون بعض الأسلحة. شاهدوا تلك السيارة التي ذهبت في لحظات".
 

لكن الأمر المحرج بالنسبة لموسى هو أن الفيديو تم تحميله على يوتيوب عام 2010 ويخص لعبة تحاكي الطائرات القتالية، تحمل اسم Apache Air Assault, نشرته شركة روسية في نوفمبر منذ 5 سنوات.
 

ويحاول من يمارس تلك اللعبة منع هجمات إرهابية عبر التحكم في طائرات أباتشي.
 

وكنتيجة لذلك الخطأ، تعرض موسى لسخرية مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.
 

ونشر مستخدمون لتويتر "سكرين شوتس" لألعاب فيديو جيم  شهيرة  مثل "ماريو كارت"، و"دونكي كونج"، زاعمين أنها تقارير لأحمد موسى.
 

ومع ذلك، ما زالت روسيا تصعد ممارساتها العسكرية في سوريا دعما لبشار الأسد.
 

واستهدفت طائرات روسية 40 هدفا يخص تنظيم داعش خلال ال 24 ساعة الماضية، ودمرت مخازن ذخيرة ومعسكرات تدريب، بحسب وزارة الدفاع الروسية الأربعاء.

رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان