رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاثنين..تنظيم يهودي متشدد ينظم اقتحام جماعي للأقصى

الاثنين..تنظيم يهودي متشدد ينظم اقتحام جماعي للأقصى

صحافة أجنبية

متطرفون يهود خلال اقتحامهم المسجد الأقصى

الاثنين..تنظيم يهودي متشدد ينظم اقتحام جماعي للأقصى

معتز بالله محمد 14 أكتوبر 2015 08:35

كشف موقع "nrg” الإسرائيلي عن استعداد ما يسمى بتنظيم "طلاب لأجل جبل الهيكل" اليهودي لتنفيذ اقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم الاثنين 19 أكتوبر بمناسبة مرور 850 عاما على زيارة الحاخام اليهودي "موسى بن ميون" المعروف بالــ"رمبام" للحرم القدسي، وأيضا بمناسبة نجاة الحاخام المتطرف "يهودا جليك" الذي تعرض قبل عام لإطلاق نار على يد فلسطيني.

 

وجاء في إعلان نشره التنظيم المتشدد :”في اليوم السادس من الشهر الثاني للسنة العبرية، صعد الحاخام موسى بن ميمون لجبل الهيكل، أكثر الأماكن قدسية للشعب اليهودي. الآن وبعد مرور 850 عاما، سيسير على دربه الكثير من اليهود من كل أنحاء إسرائيل ويصعدون لجبل الهيكل. انضموا أنتم أيضا، كونوا جزءا من سلسلة تاريخية طويلة من زيارة جبل الهيكل! بمناسبة هذا الحدث، ومرور عام على معجزة يهودا جليك، سوف نصعد معا في زيارة خاصة للجبل".

 

 

وأضاف "الآن تحديدا، في هذه الأيام، من الأهمية بحال أن نرى أننا لم ننس العلاقة اليهودية المقدسة والتاريخية بجبل الهيكل. انضموا إلينا في زيارة الجبل".

 

وعلى صفحة الفيس بوك الخاصة بالتنظيم دُعي للحدث أكثر من 1000 يهودي. ويعرف "طلاب لأجل جبل الهيكل" نفسه على صفحته بالقول "نحن طلاب مثلكم، علمانيون، دينيون، محافظون، قرروا القيام بشئ لأجل جبل الهيكل، معا سوف نصعد إليه، لننشر المعلومات، ونربط شعب إسرائيل بجبل الهيكل".

 

 

ويتوقع أن تؤدي هذه الخطوة لمزيد من التصعيد، لاسيما وأن ما تشهده القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية والداخل العربي في إسرائيل جاء على خلفية قيام جماعات يهودية متطرفة باقتحام المسجد الأقصى، مع الحديث عن تخطيط الاحتلال لتقسيمه زمنيا بين المسلمين واليهود.

 

 

على إثر ذلك اشتعلت انتفاضة السكاكين مخلفة حالة من الذعر داخل المجتمع الإسرائيلي، إذ أقر 80% من الإسرائيليين أنهم باتوا لا يشعرون بالأمان مع تزايد هذه العمليات.

 

 

وقرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر للشؤون الأمنية والإسرائيلية (كابينيت) في ختام جلسته أمس الثلاثاء لبحث طرق قمع انتفاضة القدس، تعزيز القوات الإسرائيلية المتواجدة بالمدينة بوحدات من جيش الاحتلال، إضافة إلى فرض إغلاق غير شامل على بعض الأحياء العربية في المدينة.

 

 

إعلان تنظيم "طلاب لأجل جبل الهيكل"

 

الخبر من المصدر..

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان