رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قريبا..إسرائيليون على المريخ

قريبا..إسرائيليون على المريخ

صحافة أجنبية

كوكب المريخ

قريبا..إسرائيليون على المريخ

معتز بالله محمد 13 أكتوبر 2015 20:58

كشف القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وقعت اليوم الثلاثاء اتفاق تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية يقضي بمشاركة ممثلين عن دولة الاحتلال في الأبحاث والمهمات الاستكشافية على كوكب المريخ، وذلك بعد اكتشاف أدلة جديدة لوجود حياة على الكوكب اﻷحمر.

 

 

وبحسب القناة، اكدت "ناسا" أن التعاون مع تل أبيب سوف يساعد في الاستفادة من التكنولوجيا الإسرائيلية المتطورة، وتبادل الخبرات على المريخ، وفي تنفيذ مهام بحثية ونشاطات فضائية مشتركة، وتبادل الكوادر العلمية و البيانات، والأدوات العلمية والطائرات، وسفن الفضاء والصواريخ وبالونات البحوث.

 

وصرح رئيس وكالة الفضاء الأمريكية الذي يزور إسرائيل للمرة الخامسة "كنا نتعاون في الماضي، لكن هذه المرة سنوسع إطار التعاون". فيما علق البروفيسور "يتسحاك بن يسرائيل" رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية بأن التكنولوجيا الإسرائيلية في مجال الفضاء معروفة بتطورها.

 

وقال وزير العلوم "اوفير أكونيس" إن الحديث يدور عن اتفاق تاريخي، يحمل في طياته تبعات طويلة المدى لصالح الصناعة الإسرائيلية، مضيفا:" يشكل الاتفاق منصة للتعاون في مشاريع ناسا ويتيح لنا الوصول للبنية التحتية المتقدمة في العالم في مجال البحث والمعرفة".

 

خلال السنوات الأخيرة أعلنت ناسا عن سلسلة اكتشافات بينها، العثور على مياه جارية في المريخ، واكتشاف كوكب B452 مشابه لكوكب الأرض، والوصول الناجح للمسبار نيو- هوريزون إلى كوكب بلوتو، وسلسلة من الأبحاث والتطورات العلمية الجديدة.

 

وقبل أيام، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إنها حصلت على أقوى أدلة حتى الآن على وجود مياه متدفقة على سطح كوكب المريخ، ما يزيد نسبيا احتمال وجود كائنات حية بسيطة على سطح الكوكب الأخضر.

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان