رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| الشهيد أبو جمل.. بطل يأبى الانكسار

 بالفيديو| الشهيد أبو جمل.. بطل يأبى الانكسار

صحافة أجنبية

الشهيد علاء أبو جمل

بالفيديو| الشهيد أبو جمل.. بطل يأبى الانكسار

معتز بالله محمد 13 أكتوبر 2015 17:20

ظل يقاوم للحظة الأخيرة، في البداية تلقي عددا من الرصاصات في أنحاء متفرقة من جسده على يد رجل أمن إسرائيلي، كان يحاول علاء أبو جمل من حي المكبر بالقدس المحتلة جاهدا النهوض وتكبيد المستوطين أكبر عدد من الخسائر، لتستقر طلقات جديدة في جسده، ظل الحال هكذا إلى أن فاضت روحه إلى بارئها.

 

 

هذا ما كشفته كاميرات المراقبة الإسرائيلية التي وثقت عملية الدهس والطعن التي وقعت بالقدس صباح الثلاثاء. ويظهر الفيديو الشهيد وهو يقود سيارته بسرعة ويصعد على رصيف إحدى محطات الحافلات فيدهس ثلاثة مستوطنين.

 

 

لم ينته المشهد هنا، إذ ترجل أبو جمل من سيارته وقام بطعن عدد من الإسرائيليين، لتبدأ عملية تصفيته على يد الشرطة الفلسطينية ويتجمع لضربه عدد من المستوطنين .انتهت العملية بمقتل حاخام كبير هو "يشعيهو كريشفيسكي" وإصابة اثنين آخرين.

 

صحيفة "يديعوت أحرونوت" وصفت المشهد كالتالي:"اقترب حارس مدني شاهد المخرب وأطلق عليه النار. سقط المخرب إلا أنه نهض مجددا، ففتح عليه الحارس نيرانه ثانية، فسقط أرضا، لكن المخرب حاول إصابة الحارس بسكينه، نهض مجددا واخترقت مزيد من الرصاصات جسده مرة أخرى. وصلت عناصر حرس الحدود سريعا للمكان، وشاهدوا المخرب ممدا على الأرض ويداه مخفيتان، وفي الخلفية صرخات "عبوة ناسفة". وفيما يحاول المخرب التحرك، أطلق عليه رجال الشرطة رصاصتين في محاولة لتحييده".

كانت هذه العملية التي وقعت الساعة 10:16 هي الثالثة في ترتيب العمليات الفدائية ضد الإسرائيليين الثلاثاء، فقد وقعت العملية الأولى في تمام التاسعة بشارع " احوزا " الرئيسي في مدينة رعنانا وسط إسرائيل، حيث أقدم الشاب طارق دويك 22 عاماً من بلدة الرام قرب القدس، بطعن الإسرائيلي "يئير بن عزرا" (32 عاما) الذي أصيب بجراح متوسطة، فيما أصيب منفذ العملية بجروح خطيرة.

 

في الساعة 10:13 وقعت العملية الثانية والأكثر نوعية، والتي نفذها شابان فلسطينيان من جبل المكبر أيضا، صعدوا إلى حافلة على الخط 78 بالقدس، وأطلقا النار وطعنا عددا من الركاب. وانتهت العملية بمقتل إسرائيليين وإصابة 16 آخرون، واستشهد منفذا العملية برصاص شرطة الاحتلال.

 

في الساعة 10:37 كانت العملية الرابعة وهي العملية الفدائية الثانية بمدينة رعنانا اليوم والتي نفذها فلسطيني يبلغ من العمر 28 عاما وأسفرت باعتقاله من قبل سلطات الاحتلال بعد أن طعن أربعة إسرائيليين بوسط المدينة.

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

القدس">فيديو.. مقتل ٣ إسرائيليين وإصابة ٢٣ في إطلاق نار على حافلة بالقدس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان