رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: أحمد موسى..أزمة حقيقة

واشنطن بوست: أحمد موسى..أزمة حقيقة

صحافة أجنبية

أحمد موسى

واشنطن بوست: أحمد موسى..أزمة حقيقة

وائل عبد الحميد 13 أكتوبر 2015 13:34

"زلة موسى " target="_blank">موسى الأحدث على الهواء لم تكن استثناء، وأضحت مثار تسلية نقاده الكثيرين".

جاء ذلك ضمن تقرير بصحيفة واشنطن بوست تعليقا على الخطأ الذي فعله المذيع موسى" target="_blank">أحمد موسى عندما عرض جزء من لعبة على أنها ضربات روسية في سوريا.

وإلى نص التقرير

المذيع المثير للجدل موسى" target="_blank">أحمد موسى معروف بأنه يضرب عرض الحائط بمعايير الحذر وأحيانا بالحقائق.
 

زلة موسى " target="_blank">موسى الأحدث على الهواء لم تكن استثناء، وأضحت مثار تسلية نقاده الكثيرين.
 

وأثناء إحدى حلقات برنامجه، كال موسى " target="_blank">موسى المديح للجيش الروسي، الذي بدأ ضربات جوية ضد داعش في سوريا هذا الشهر.
 

المشكلة الوحيدة تتمثل في أن الفيديو الذي عرضه متباهيا على قناة صدى البلد الأحد الماضي لم يكن في واقع الأمر مقطعا لأي ضربة جوية روسية على الإطلاق.
 

الفيديو، الذي جرى تحميله على يوتيوب منذ خمس سنوات، هو لعبة "فيديو جيم" على الأرجح.
 

وقال موسى " target="_blank">موسى خلال تقديمه للفيديو: “روسيا مابتهزرش بعكس أمريكا التي كانت تلعب مع الإرهابيين ولم تكن تحاول ضرب داعش، بل تدعمه وتموله وتسلحه".
 

وتابع: “الروس فعلوها. نعم إنه الجيش الروسي، إنها الأسلحة الروسية، إنه فلاديمير بوتين. إنهم يحاربون الإرهاب حقا، والآن ستشاهدون فيديو مرعبا".
 

ووفقا لموقع إيجيبشيان ستريت، فإن مقطع الفيديو الذي عرضه موسى " target="_blank">موسى إنما هو من لعبة الفيديو جيم Apache Air Assault الذي اخترعتها شركة  Gaijin Entertainment  الروسية عام 2010.
 

وتساءل موسى " target="_blank">موسى بعد عرض الفيديو: “هل شاهدتهم جميعا الدقة، كما ترون، ثمة إرهابيين ومسلحين ودبابات، إنهم مقاتلو داعش الذين يملكون بعض الأسلحة. شاهدوا تلك السيارة التي ذهبت في لحظات".

شاهد جزء من حلقة موسى" target="_blank">أحمد موسى

وعلى الإنترنت، حقق خطأ موسى " target="_blank">موسى الفادح انتشارا واسعا.

 

مستخدم تويتر Basil El-Dabh الضبع غرد ساخرا : “اليوم سيبث موسى" target="_blank">أحمد موسى تقريرا عن مشكلة المرور في القاهرة" ، وأرفق بتغريدته صورة من لعبة أخرى.


 

المستخدم Andrew Reid  علق قائلا: “موسى" target="_blank">أحمد موسى يعرض مقطعا صادما للبراميل المتفجرة في سوريا"، وألحق بتغريدته صورة من أحد أفلام الكارتون.


 

المستخدم Rami Boraie  كتب قائلا: “ موسى" target="_blank">أحمد موسى لديه فيديو حصري حول مستخدمي التريمادول في مصر، وتأثيراته"، وأرفق بتغريدته صورة كارتونية ساخرة.

موسى " target="_blank">موسى كان له نصيب من المشاكل المتعلقة بالحقائق. فقد أصدرت محكمة جنح مدينة نصر وقت سابق من العام الجاري قرارا بالحبس عامين والغرامة في قضية تشهير، لكن تم إسقاط الحكم بعد ذلك.
 

لكن ذلك مجرد مثال واحد من اتهامات مماثلة وإجراءات قضائية ضد موسى" target="_blank">أحمد موسى.
 

رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان