رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة ألمانية: الإعلام يزيف الوضع في أوكرانيا

صحيفة ألمانية: الإعلام يزيف الوضع في أوكرانيا

صحافة أجنبية

خريطة لأوكرانيا والدول المحيطة بها

صحيفة ألمانية: الإعلام يزيف الوضع في أوكرانيا

أحمد زيدان 13 أكتوبر 2015 11:38

"ينبغى أن يتوقف الإعلام عن ترديد كلمة "صراع أوكراني"؛ لأن الصراع يعزى إلى سبب واحد، هو "الكرملين"، وفقا لصحيفة فوكوس الألمانية.


الصحيفة أشارت إلى المصطلحات المتداولة من وسائل الإعلام الألمانية للأزمة الأوكرانية مثل كلمة "صراع" أو "صراع أوكراني"، موضحة أنّ هذه المصطلحات خاطئة لأنها تنقل لمتابعي وسائل الإعلام صورة درامية مزيفة لحرب أهلية داخل أوكرانيا.
 

"الحرب غير المتكافئة" هو المصطلح الصحيح للأزمة الأوكرانية وفقًا لخبراء سياسيين، والكلام للصحيفة.
 

وأوضحت الصحيفة أن استخدام مصطلحات تعبر عن إجراءات عنف مسلحة ينقل الانطباع للرأي العام الدولي بأن هناك صراعات داخلية فى المجتمع الأوكراني، بدلاً من التركيز على أن هناك هجومًا روسيًا على بلد ضحية.
 

ووصفت "فوكوس" استخدام هذه المصطلحات بالجنون واللامنطقية، نظرًا لعدم التكافؤ بين روسيا وأوكرانيا من النواحي السياسية والعسكرية والاقتصادية.
 

ومضت تقول: "السياسة الداخلية الأوكرانية أو السياسة الأوروبية لا شأن لها بالأزمة الأوكرانية، ولكن الاعتداء الروسي على أوكرانيا هو المسئول عن أحداث العنف".

 

الصحيفة نوهت إلى الهجوم الإعلامي المتكرر على السياسة الروسية، موضحة أن الإعلام الألماني دائمًا ما يتحدث عن الفاشية الروسية، ويتجاهل تماماً القومية والهوية الروسية.
 

عدم الحياد الإعلامي يقود إلى تصعيد الأزمة بين أطراف الصراع ويسهم فى تكوين نظريات المؤامرة ضد روسيا، بحسب "فوكوس".

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان