رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الفاتيكان: إطلاق سراح راهب كاثوليكي في حمص السورية

الفاتيكان: إطلاق سراح راهب كاثوليكي في حمص السورية

صحافة أجنبية

بابا الفاتيكان

الفاتيكان: إطلاق سراح راهب كاثوليكي في حمص السورية

وكالات 11 أكتوبر 2015 19:04

أعلنت الفاتيكان، اليوم الأحد، عن إطلاق سراح الراهب الكاثوليكي، جاك مراد، بعد نحو أربعة أشهر من اختطافه في محافظة حمص، وسط سوريا.

وقالت إذاعة الفاتيكان، مساء اليوم، التي أوردت النبأ، استناداً إلى مصادر كاثوليكية في سوريا، إن "الأب جاك مراد قد أصبح حراً، وقام بإحياء شعائر قداس في قرية زيدل، التي تبعد خمسة كيلومترات عن مدينة حمص"، دون أن تفصح عن الظروف التي أحاطت بإطلاق سراحه، ولا الجهة التي كانت تحتجزه.

وكان الكاهن السوري مراد، قد اختطف على يد مجهولين في مايو الماضي في بلدة القريتين، التي تبعد 85 كيلومتراً عن مدينة حمص السورية، علماً أنه كان مسؤولاً ولمدة 12 عاماً عن دير "مار الياس" الذي يعنى بشؤون السكان الكاثوليك في المنطقة.

وقالت الإذاعة الفاتيكانية، إن مراد والأب باولو دالوليو (مختطف منذ أكثر من عامين في الرقة شمالي سوريا)، "انخرطا منذ سنوات في تعزيز الحوار، والتقارب الروحي بين الإسلام والمسيحية".

ولايزال مصير عدد من رجال الدين المسيحيين في سوريا، مجهولاً، ولاسيما الأب باولو دالوليو(يحمل الجنسية الإيطالية)، الذي اختطف بتاريخ 29 يوليو 2013 في مدينة الرقة السورية على يد مجموعة، يعتقد أنها تنتمي إلى تنظيم "داعش"، ولم تتبنّ أي جهة مسؤولية اختفاءه، فيما اختطف يوحنا ابراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس وبولس يازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس في أبريل 2013، في بلدة "كفر داعل" القريبة من حلب(شمال).

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان