رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استطلاع: 80% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان

استطلاع: 80% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان

صحافة أجنبية

الشهيد الطفل اسحاق بدران منفذ عملية طعن بالقدس

مع استمرار عمليات الطعن..

استطلاع: 80% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان

معتز بالله محمد 10 أكتوبر 2015 18:59

كشف استطلاع جديد للرأى للقناة الثانية الإسرائيلية إن نحو 80% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان مع تزايد عمليات الطعن التي ينفذها شبان فلسطينيون في مدن الضفة الغربية المتحلة والقدس وداخل الخط الأخضر.

 

 

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد الأبحاث "ديجيم" فإن 35% من الإسرائيليين أكدوا أنهم ما عادوا يشعرون بالأمان على الإطلاق، فيما قال 44% أن الإحساس بالأمان انخفض لديهم، بينما ذهب 21% إلى أن الأوضاع لم تتغير بالنسبة لهم.

 

وعلقت القناة الثانية الإسرائيلية بالقول إن هذه المعطيات لا يتوقع أن تفاجيء من تجول خلال الأيام الماضية في المولات التجارية ومراكز التسوق في المدن الإسرائيلية، والتي كانت خالية من الزوار.

 

ومع استمرار موجة الطعن التي باتت تقض مضاجع الإسرائيليين دون أن تتمكن حكومة نتنياهو من التصدي لها، قال 73% من المستطلعين إنهم غير راضين عن أداء الحكومة، بخلاف 19% ذهبوا إلى أن الحكومة تفعل ما بوسعها لمحاصرة الظاهرة، بينما أحجم 4% عن إبداء رأيهم.

 

كذلك تطرق الاستطلاع لسؤال آخر، حول الشخص الذي يرى الإسرائيليون أنه مناسب لمعالجة المشكلات الأمنية ومحاصرة عمليات الطعن، فكانت المفاجأة، إذ قال 21.9% من المستطلعين إن عضو الكنيست اليميني المتشدد أفيجدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا هو الأكثر قدرة على القيام بذلك.

 

نفتالي بينت رئيس حزب البيت اليهودي، تلا ليبرمان بـ 17%، بينما حل رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو في المركز الثالث بـ 15%، وحصل رئيس الأركان السابق جابي أشكنازي على 9.4% من أصوات المستطلعين، وزعيم المعارضة يتسحاق هرتسوج على 5% فقط، وحصل يئير لابيد رئيس حزب "هناك مستقبل" على 4%.


 

الخبر من المصدر..


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان