رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

معاريف: تركيا تسقط مقاتلة روسية شمال سوريا

معاريف: تركيا تسقط مقاتلة روسية شمال سوريا

صحافة أجنبية

ميج 29 روسية

معاريف: تركيا تسقط مقاتلة روسية شمال سوريا

معتز بالله محمد 10 أكتوبر 2015 17:55

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الطيران التركي أسقط مقاتلة روسية من طراز ميج 29 ، بعد اختراقها المجال الجوي الروسي.

 

 

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان إنهم سمعوا تفجير كبير فوق بلدة "حريتان" شمال سوريا، في الوقت الذي كانت تحلق فيه ثلاث مقاتلات تركية في المنطقة.

 

وقال صحفيون محليون أتراك في تغريدات على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" إنهم تلقوا تقرير "غامض" حول إسقاط مقاتلة روسية على يد الطيران التركي.

 

ولم ترد الحكومة التركية أو الجيش الروسي بالنفي أو الإيجاب على أسئلة الصحفيين. وقالت مصادر بحلف شمال الأطلنطي (الناتو) إنهم لم يخطروا بوقوع الحادث.

 

في الأسبوع الماضي اخترقت مقاتلة روسية المجال الجوي التركي، وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس موسكو من أنها سوف تخسر كثيرا حال خربت علاقتها بأنقرة.

 

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقد في بروكسل مع رئيس الوزراء البلجيكي إن “الهجوم على تركيا هو هجوم مباشر على حلف الناتو".

 

وأضاف أن "منظومة علاقاتنا مع الجمهورية الروسية معروفة للجميع، لكن إ1ا ما خسرت روسيا صديق مثل تركيا، تتعاون معها في مسائل شتى، فسوف تخسر كثيرا وعليها أن تعرف ذلك".

 

العلاقات التركية الروسية شهدت مؤخرا توترا ملحوظا على خلفية التدخل الروسي في الحرب الأهلية بسوريا إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد، وهو التوتر الذي تزايدت حدته بمشاركة المقاتلات الروسية في قصف أهداف المعارضة السورية، بما فيها المصنفة كـ"معتدلة".

 

 

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان