رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

%80 من الفرنسيين يخشون تدخل بوتين بسوريا ‏

%80 من الفرنسيين يخشون تدخل بوتين بسوريا ‏

صحافة أجنبية

فلاديمير بوتين

استطلاع:

%80 من الفرنسيين يخشون تدخل بوتين بسوريا ‏

عبد المقصود خضر 04 أكتوبر 2015 19:12

7 من كل 10 فرنسيين لديهم انطباع سيء تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أن معظم الفرنسيين لا يؤيدون قرار التدخل العسكرى فى سوريا.

 

هذا ما خلص إليه استطلاع للرأي أجراه معهد (إيفوب) لصالح صحيفة (لوجورنال دو ديمانش) الفرنسية عن الوضع في سوريا .

 

وقالت الصحيفة  إن عددا كبير من الفرنسيين "56%” أيدوا التدخل العسكري في سوريا، خلال الاستطلاع الذي أجري في الثاني عشر من سبتمبر الماضي، مع الشعور بأن هذا اﻷمر لن يحل بالضرورة اﻷزمة السورية، لكنه من الممكن إلحاق الهزيمة العسكرية بـ"داعش".

 

وأضافت "اليوم وبعد أسابيع من أول ضربة فرنسية ضد مواقع داعش في دير الزور، يرى 75 % من الفرنسيين أن التدخل الروسي في سوريا قرار خاطئ، فيما يتخوف 80% من أنه قد يفسد كل شيء".

 

وعندما سُئل الفرنسيون: التدخل العسكري الروسي في سوريا لدعم الرئيس بشار اﻷسد المتهم من قبل الغرب بأنه المسؤول الرئيسي عن قمع  الشعب السوري..هل هو قرار صائب؟

 

21 % من المستطلعة أراؤهم قالوا: الروس معهم حق في التدخل بسوريا، بينما أجاب 75 % بأنه قرار خاطئ، فيما قال 4% بأنهم لا يعرفون.

 

وعندما قيل لهم: بعد التدخل الروسي وتزايد الصراعات في سوريا، هل هناك مخاوف من أن يتدهور الوضع ويمتد إلى خارج منطقة الشرق الأوسط؟

 

أجاب 34% نعم بالتأكيد، و46% نعم ربما بإجمالي (80 %)، ربما لا 12%، بالتأكيد لا 7%، لا أعرف شيء 1%.


وحول رأيهم في الرئيس فلاديمير بوتين هل سيء أم حسن، أجاب 5% (+4) بـ (جيد جدا)، و20% (+1) نوعا ما بإجمالي 25%، فيما قال 39% (-18) سيء نوعا ما، و33% (+10) سيئ جدا بإجمالي 72% فيما أجاب 3% بلا أعرف.

 

وعلق فرانسوا كراوس، من معهد إيفوب قائلا: الفرنسيون لا ينخدعون. لقد فهموا أن هدف بوتين دعم نظام الأسد، ولكن تحت ستار مكافحة الإرهاب.

 

ووفقا للاستطلاع فإن المستطلعة أراؤهم التابعين "للجبهة الوطنية" يشعرون بالتعاطف مع الرئيس بوتين.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان