رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جالاوي: انتظروا انتفاضة فلسطينية جديدة

جالاوي: انتظروا انتفاضة فلسطينية جديدة

صحافة أجنبية

جورج جالاوي

جالاوي: انتظروا انتفاضة فلسطينية جديدة

عبد المقصود خضر 04 أكتوبر 2015 15:28

توقع السياسي البريطاني جورج جالاوي انتفاضة جديدة في فلسطينيين، وذلك في أعقاب التهديدات الإسرائيلية بعزل مدينة القدس والأقصى واجتياح الضغة الغربية على غرار الاجتياح البري عام 2002 الذي أطلق عليه "السور الواقي".

 

جاء ذلك خلال تعليق جالاوي على اﻷحداث التي تشهدها اﻷراضي المحتلة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إسرائيل" بنسخته الفرنسية.

 

وقال جالاوي " انتفاضة جديدة ربما تبدأ في فلسطين. لن يتم تأجيلها لفترة أطول. مهما كان الوقت، سوف أدعمهم حتى آخر رمق في حياتي".

 

وشهدت الضفة الغربية مواجهات حادة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال أدت خلال الساعات الأولى من فجر الأحد إلى استشهاد ثاني شاب فلسطيني.

وحسب شهود عيان فقد فإن فادي علوان استشهد بعد مطاردته من قبل مجموعة من المستوطنين.
 

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية على اقتحام منزل الشاب علوان واعتقال بعض أقاربه.


وكان الشاب مهند شفيق حلبي من مدينة البيرة، قد استشهد السبت، عقب إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص عليه، في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس، بادعاء تنفيذه عملية طعن أدت إلى مقتل مستوطنين إسرائيليين وإصابة 4 آخرين بجروح.


وشهدت مدينة نابلس في الضفة الغربية تطورات كبيرة خلال اليومين الماضيين ساهمت في تأجيج الغضب الشعبي خاصة بعد إعلان إسرائيل محيط المدينة منطقة عسكرية مغلقة على خلفية مقتل مستوطنين اثنين قرب بلدة بيت فوريك شرق المدينة.

 

اقرأ أيضا:
 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان