رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور والفيديو.. القاعدة الجوية الروسية في سوريا

بالصور والفيديو.. القاعدة الجوية الروسية في سوريا

صحافة أجنبية

طائرة روسية

بالصور والفيديو.. القاعدة الجوية الروسية في سوريا

حمزة صلاح 04 أكتوبر 2015 07:59

مع توجه أنظار العالم نحو سوريا، وبالأخص إلى الغارات الجوية التي تشنها القوات الجوية الروسية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حصلت قناة "روسيا اليوم" على فرصة حصرية لإلقاء نظرة عن كثب على الطائرات المقاتلة الروسية في القاعدة الجوية في مدينة اللاذقية السورية.

 


بعد تكليف الطيارين الروسيين بمهمة مساعدة القوات المحلية، تحولت مدينة اللاذقية الساحلية – خامس أكبر مدينة في سوريا – إلى قاعدة جوية رئيسية.

 

 

وتعمل أكثر من 50 طائرة حربية ومروحية روسية الآن في سوريا، جميعها مصطفة وجاهزة في مطار في غرب سوريا ومموهة بلونها الكاكي.

 

 

وبعد التكليف بتدمير تنظيم داعش في المنطقة، قد تكون هذه الطائرة إحدى مقاتلات السوخوي التي تستهدف مواقع داعش مجددا.

 

 

وتستطيع هذه الطائرات حمل بعض الأسلحة عالية الدقة والأكثر تقدما، والتي تتيح إمكانية ضرب الأهداف بدقة بالغة.


 

تخضع القاعدة الجوية الروسية لتشديدات أمنية، بسبب وقوع المتشددين على بُعد 40 كيلومتر فقط منها، أي أقل من ساعة بالسيارة، أو تقريبا دقيقتين ونصف الدقيقة بالطائرة "سو 25".

 

 

تعود الطائرات السريعة والغاضبة إلى القاعدة واحدة تلو الأخرى بعد الانتهاء من مهامها.
 

 

وللتأكد من استهداف الإرهابيين، لا يعتمد الجيش الروسي على استطلاعات القوات السورية فحسب، بل إنه يجمع المعلومات الاستخباراتية من مجموعة متنوعة من المصادر، والتي تشمل استطلاع الطائرات بدون طيار.
 

 

ويفتقر مقاتلو داعش الآن إلى مراكز القيادة ومستودعات الذخيرة والبنية التحتية الرئيسية ومواقع التدريب، حيث قصفتها داعش من على ارتفاع 5 آلاف متر.

 


هذا ما تم تصميم طائرات سوخوي لتنفيذه: اختراق المجال الجوي للعدو بسرعة تزيد عن سرعة الصوت، والتدمير الكامل للأهداف الإرهابية.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان