رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في هذه المدن.."ممنوع الموت"

في هذه المدن..ممنوع الموت

صحافة أجنبية

لونجياربين منعت الموت كي لا يموت الآخرون

في هذه المدن.."ممنوع الموت"

عبد المقصود خضر 03 أكتوبر 2015 21:10

"الموت يطرق الباب، وهو ضيف لا يمكن أن أرفض الترحيب به" كلمات تفوه بها برنارد شو، تحمل في طياتها الكثير من المعاني، فالموت لا يستأذن أحدا ولا يجامل أحدا وليس له إنذار مبكر.

 

لكن قرى ومدنا حول العالم اتخذت خطوات لمنع الناس من الممارسات والعادات واﻷنماط الغذائية التي تعجل بموتهم ، ومن بينها "سيليا" اﻹيطالية و"ساربورون" الفرنسية و"لونجياربين" النرويجية.

 

سكان قرية "سيليا" كبار السن، كما هجرها الكثير من السكان، ويبدو أنه لا شيء يمكن فعله لوقف هذا النزوح، لذلك قرر العمدة ديفيد زكشينيلا، منع مواطنيها من الموت بطريقة غير مباشرة. وفقا لصحيفة "سيليت" الفرنسية.

 

وأوضحت الصحيفة أن العمدة اتخذ إجراءات؛ بهدف الحفاظ على أكبر عدد ممكن من سكان القرية المسنين، وذلك بفرض ضرائب على كل من يقوم بنشاط أو عادة مضرة بالصحة.

 

"سيليا" ليست هي الوحيدة – تشير الصحيفة- حيث اتخذت قرى أخرى مبادرات لمنع الناس من الموت على الفور، ولكن لأسباب مختلفة إلى حد ما.

 

ففي فرنسا، حظر رئيس البلدية السابق لـ"بيارن" الموت على أرض قرية "ساربورون" عام 2008، نظرا لاكتظاظ المقبرة بالجثث، وهو نفس الشيء الذي حدث في "كينيو" و"هوت جارون"، وثلاث مدن أخرى في العالم "بيريتيبا ميريم" البرازيل، "لانجارون" إسبانيا و "فالكيانو دي ماكسيكو" بإيطاليا.

 

كذلك لعدة قرون، محاولة الانتحار في العديد من البلدان كانت جرم يعاقب عليه القانون، ولا يزال هذا اﻷمر قائم في ماليزيا، حيث يعاقب من يحاول الانتحار، بالسجن حتى عام.

 

أيضا في القرن الخامس قبل الميلاد، كان اليونانيون يمنعون الزائرين من الولادة أو الموت على جزيرة "ديلوس"، لأنهم كانوا يعتبرونها مقدسة، وهو اﻷمر الذي ظل موجودا في جزيرة "إتسوكوشيما" اليابانية حتى عام 1868.

 

جزيرة "لونجياربين" النرويجية الواقعة في منطقة "سبتسبيرج"، تتسم ببرودة الجو التي تمنع تحلل الجثث، واكتشف الباحثون أثرا لفيروس "الحمى الإسبانية"، الذي انتشر عام 1918، في بعض الجثث؛ لذلك "منعت الموت" على أراضيها كي لا يموت الآخرون.
 


اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان