رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لهذه اﻷسباب.. أندرويد يتفوق على آي فون

لهذه اﻷسباب.. أندرويد يتفوق على آي فون

صحافة أجنبية

نقل الملفات من ولأجهزة أندرويد سهل بخلاف آبل

لهذه اﻷسباب.. أندرويد يتفوق على آي فون

أحمد زيدان 03 أكتوبر 2015 18:24

صراع قائم منذ فترة طويلة بين مؤيدى هواتف آى فون وهواتف أندرويد، هذا الصراع يرجع إلى عدد من اﻷسباب التي أوردتها موقع "هافنجتون بوست" في نسخته الألمانية.



ووفقاً للصحيفة فإن أجهزة أندرويد تفوقت على أجهزة آبل، للأسباب التالية:


- هواتف أندرويد أرخص من آبل
 
أسعار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، قد تبدأ من 100 يورو تقريباً بينما تبدأ أجهزة آبل من 600 يورو لنفس فئة الهواتف تقريباً.
 

- هواتف الأندرويد لديها مجموعة أكبر من الاختيارات
 
من يريد أندرويد يمكنه شراء هواتف سامسونج أو إتش تي سي أو هاواوي أو ال جي أو موتورولا أو غيرها من الهواتف الذكية؛ أما من يريد نظام تشغيل آبل عليه شراء آبل فقط، كما أن بعض أجهزة أندرويد ضد الماء وهي خاصية غير متوفرة في هواتف آبل حتي الآن.


-أجهزة أندرويد بها تفاصيل كثيرة ومتنوعة
 
تتنوع الأجهزة يتنوع المنتجين للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، فكل شركة تأتى بنظام التشغيل طبقاً لتصوراتها، ودائماً ما تأتي أجهزة أندرويد ببرامج إضافية ومميزات حصرية وتطبيقات متنوعة وهو ما لا يتوافر بنفس الدرجة في أجهزة آبل.


- نظام أندرويد يسمح بالعديد من التعديلات
 
إن نظام أندرويد يمنح مستخدميه حرية أكبر في التعديل على مظهر الخلفيات والشاشة الرئيسية، كما يمنح المستخدم تنوعاً في التطبيقات والأدوات والإشعارات، بخلاف هواتف آي فون التي لا تختلف إلا في صورة الخلفية الخاصة بكل موديل.


- أندرويد تقدم تنوع كبير في التطبيقات ومتاجر الشراء
 
يمكن لمستخدمى نظام أندرويد تنزيل البرامج والتطبيقات من خلال العديد من أسواق التطبيقات مثل "أمازون"، و" أبستور" و "سامسونج جلاكسى" و"سلايدمي" بينما لا يملك مستخدم آبل سوى إمكانية التنزيل من مصدر واحد فقط.


- أندرويد لا يحتاج برامج خاصة لنقل البيانات بين الهاتف والحاسب الآلي
 
في الوقت الذي يستطيع فيه مستخدم أندرويد تنزيل ملفات هاتفه الذكي على أي جهاز الكمبيوتر دون مشكلة، يواجه مستخدم آبل صعوبة في تنزيل ونقل الأغاني مثلاً عبر برنامج  "أي تونز".

 

- أجهزة أندرويد تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية
 
جميع أجهزة أندرويد تقريباً بها إمكانية إضافة، وهي بطاقة ذاكرة خارجية قد تصل أحياناً إلي 128 جيجا بايت.
 

- أجهزة أندرويد مزودة بمداخل قياسية
 
نقل الملفات والبيانات من أي جهاز إلي جهاز أندرويد أمر سهل جداً، بفضل مدخل كبل "ميكرو يو إس بى" القياسي المتوافق مع أغلب الأجهزة وهو ما لا يتوافر في أجهزة آي فون بنفس السهولة.
 

-أجهزة أندرويد مزودة ببطاريات قابلة للتغيير

إن أجهزة الأندرويد تمنح المستخدم إمكانية تغيير البطارية بحيث يمكن الإحتفاظ ببطارية إضافية مشحونة وتغييرها إذا تطلب الأمر ولم تكن هناك وسيلة للشحن من خلال منفذ كهربائي.
 

-أجهزة أندرويد تدعم خاصية المهام المتعددة
 
أندرويد يوفر للمستخدم فتح أكثر من نافذة في وقت واحد وهي الخاصية التي تسمي "مالتى تاسكينج" وتسعي آبل لتوفيرها الخريف القادم.
 

- أندرويد يمنح المستخدمين المبتكرين حرية أكثر
 
نظام أندرويد المفتوح يسمح للمبتكرين والمطورين من التعديل والتطوير في التطبيقات بلا حدود بعكس أجهزة آي فون.

 
- أندرويد يمنح المستخدم القدرة علي رفع كفاءة الجهاز وسرعة أدائه
 
يمنح نظام أندرويد مستخدميه القدرة علي زيادة سرعة الجهاز واستجابته وتحسين أداء "البروسيسور" من خلال تطبيقات مخصصة لهذا الغرض، كما يمنح المستخدم القدرة علي تسريع وقت الشحن والمحافظة علي الشحن لأطول فترة ممكنة من خلال تطبيقات تقليل حجم الطاقة المستهلكة.

 
- أندرويد أكثر شيوعاً حول العالم
 
يسيطر نظام أندرويد علي 81.1% من مبيعات برامج تشغيل الهواتف الذكية حول العالم، ويملك أندرويد قاعدة جماهيرية كبيرة، لا سيما وأن نسبة عيوب التصنيع في أندرويد لا تتجاوز 2.2% وذلك بفضل العدد الهائل من المطورين الذين يمكنهم إيجاد حلول سريعة لأي مشكلة في نظام الأندرويد.

 

اقرأ أيضا:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان