رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مدينة باريس: لن نبيع "ملعب اﻷمراء" لقطر

مدينة باريس: لن نبيع ملعب اﻷمراء لقطر

صحافة أجنبية

ملعب بارك دي برانس

مدينة باريس: لن نبيع "ملعب اﻷمراء" لقطر

عبد المقصود خضر 02 أكتوبر 2015 14:01

نفت مدينة باريس ما تناولته وسائل إعلام فرنسية حول عزمها بيع ملعب "بارك دي برانس" الرياضي، أحد أهم معالم العاصمة والذي يلقب بملعب "اﻷمراء"، إلى قطر.

 

وقالت مدينة باريس: إن التقارير التي تناولتها وسائل اﻹعلام حول تفاوضها لبيع الملعب لمالكي باريس سان جيرمان، عار تماما عن الصحة"، مؤكدة أنها لا تنوي التفريط في "بارك دي برانس".

 

وكانت صحيفة "لوباريزيان" أول من كشف عن أن مدينة باريس تسعى لبيع الملعب الرياضي، مشيرة إلى أن هناك مفاوضات فتحت بين المدينة وملاك باريس سان جيرمان.

 

كما أوضحت أن ناصر الخليفي مالك سان جيرمان يسعى لشراء "بارك دى برانس" معقل فريق الباريسي بطل الدوري الفرنسي، وأن ممثلين عن بلدية مدينة باريس قد اجتمعوا مع إدارة باريس سان جيرمان في محاولة لتحديد سعر الملعب الأسطوري .

 

وافتتح ملعب بارك دي برانس 4 يونيو 1972، وتبلغ السعة الأجمالية للمتفرجين فيه حوالي 45.127 متفرج, و يعتبر المقر الرئيسي لفريق باريس سان جيرمان لكرة القدم منذ عام 1973، وهو رابع أكبر ملعب في فرنسا .

 

كان هذا الملعب مقرا رئيسيا لمنتخب فرنسا لكرة القدم والرجبي حتى تم بناء ملعب فرنسا سنة 1998 لاحتضان منافسات نهائيات كأس العالم، وشهد العديد من الأحداث الرياضية الكبرى، حيث أقيمت فيه مبارتين من منافسات كأس العالم 1998 واستضاف 3 نهائيات من كأس رابطة أبطال أوروبا، و 2 نهائيات من كأس الاتحاد الأوربي.
 

 

اقرأ أيضا:
جماهير نانت تهاجم رئيس سان جيرمان بالخطأ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان