رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبيجل: بوتين يراوغ أوباما فى سوريا

شبيجل: بوتين يراوغ أوباما فى سوريا

صحافة أجنبية

فلاديمير بوتين وبشار اﻷسد

شبيجل: بوتين يراوغ أوباما فى سوريا

أحمد زيدان 01 أكتوبر 2015 18:40

"واشنطن وموسكو لم يتوافقا حتى اللحظة علي إجراء عسكرى مشترك ضد تنظيم الدولة الاسلامية حيث إن معلومات أمريكا وحلفائها عن داعش لابد أن تتم من خلال مكتب اتصال في بغداد".

 

مجلة "شبيجل" الألمانية رأت أن رئيس الكرملن راوغ الجانب الأمريكى بالهجمات التي تشنها روسيا في سوريا ضد داعش، لاسيما أن موسكو أبلغت واشنطن بالهجمات الجوية قبلها بساعة واحدة"، حسب تصريحات مسئول حكومى أمريكى.

 


وقد بدأت روسيا أولي هجماتها الجوية في سوريا بعد ساعات قليلة من موافقة البرلمان الروسى عليها، حيث كان محيط مدينة حمص هدفا لتلك الهجمات.



واستنتجت المجلة الألمانية أن هناك مناطق أخرى غير حمص ما زالت هدفا للغارات الجوية الروسية، حيث صرحت الولايات المتحدة بأن مواقع ميلشيات "داعش" لم تصب من قبل الروس.


 

ووفقاً لشبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية فإن جنرالاً روسياً أخبر السفير الأمريكى ببغداد عن هجوم وشيك.


 

وقال الجنرال للملحق العسكرى إن الهجوم سيكون فى غضون ساعة دون تحديد المكان، إضافة الى طلبه من الولايات المتحدة سحب مقاتلاتها من المجال الجوى السوري.


وكان البرلمان الروسى أعطى الإذن للرئيس فلاديمير بوتين بعمل عسكرى فى الخارج، إذ أن بوتين يعد أهم الحلفاء للرئيس السورى بشار الأسد والذى يقع تحت ضغط كبير من الميليشيات المتطرفة "داعش.


واعتبر بوتين أن التدخل هو السبيل الوحيد لمواجهة الإرهاب الدولى، وقال فى اجتماع مع ممثل الحكومة يوم الأربعاء فى موسكو إن روسيا ستدعم الجيش السورى حتى ينتهى من حربه.


 

وبحسب معلومات مكتب الرئاسة الروسية فإن القوات البرية لن تتدخل فى سوريا، فضلاً عن ذلك فإن بوتين صرح بأنه ينتظر من الأسد إظهار قدر من المرونة فيما يتعلق بمستقبل بلاده مهماً كانت النتائج.


 

من جهة أخري أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان أن هجمات سلاح الجو السورى فى محافظة حمص قتلت 27 شخصاً على الأقل بينهم ستة أطفال.



الجديد بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية بالاشتراك مع فرنسا وحلفاء آخرين تشن هجمات مستمرة ضد تنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا والعراق، حيث يسيطر التنظيم علي مناطق شاسعة هناك وقد بلغ عدد تلك الغارات يوم الثلاثاء الماضي 26 غارة جوية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان