رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد التدخل الروسي .. ماكين لأوباما : صح النوم

بعد التدخل الروسي .. ماكين لأوباما : صح النوم

أحمد بهاء الدين 30 سبتمبر 2015 20:49

"الغارات الجوية الروسية في سوريا، هي نتيجة مباشرة لافتقاد الإدارة الأمريكية للقيادة في منطقة الشرق الأوسط"، كلمات تفوه بها السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين، في أول رد فعل له على الغارات الجوية الروسية التي استهدفت مواقع للمسلحين في سوريا.


وبحسب صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية ألقى جون ماكين خطابا استغرق 15 دقيقة في مجلس الشيوخ في وقت سابق اليوم، وجه فيه انتقادات حادة للرئيس الأمريكي باراك أوباما محملا إياه عواقب التدخل الروسي في سوريا.

 

 وحث السيناتور الأمريكي أوباما على "الاستيقاظ" وإعادة سيطرة القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط، قائلا:  إنه يأمل أن يفطن أوباما لنوايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحقيقية، ألا وهي حفاظ موسكو على موطىء قدم قوي في سوريا والشرق الأوسط.

 

كما شدد ماكين على أن بوتين قام بإعادة بناء جيش الرئيس السوري بشار الأسد، بينما قبع أوباما وراء خطوطه الحمراء.

 

وتابع السيناتور الأمريكي بالقول "لم يكن ينبغي أن يسير الوضع هكذا، ولكن هذه هي النتيجة الحتمية للتصريحات الجوفاء .. تم خرق الخطوط الحمراء، نهج القيادة من الخلف، وانعدام تام للقيادة الأمريكية في سوريا".

 

 

 

تغريدة ماكين


وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن طائرات سلاح الجوي الروسي قامت بحوالي 20 طلعة جوية في سوريا اليوم، وتمكنت من تدمير أهداف ومراكز قيادة تابعة لتنظيم "داعش"، مؤكدا على أنه لم تُشن أية ضربات ضد أهداف البنى التحتية المدنية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة: "نتيجة للضربات الجوية تم تدمير مخازن ذخيرة، وأسلحة، وزيوت، وتجمعات للعتاد العسكري. مراكز قيادة لمسلحي داعش في الجبال دمرت بشكل كامل".

 

وقد نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات فيديو للغارات الجوية على مقار القيادة والتحكم التابعة لـ "داعش" في سوريا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان