رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على أكثر الولايات المعادية للاجئين بألمانيا

تعرف على أكثر الولايات المعادية للاجئين بألمانيا

صحافة أجنبية

معاداة اللاجئين منتشرة بألمانيا

تعرف على أكثر الولايات المعادية للاجئين بألمانيا

أحمد زيدان 30 سبتمبر 2015 18:13

"ما حدث فى منطقة تروجليتس من معادة للاجئين يعتبر مشكلة عامة علي مستوي كافة الولايات الألمانية".. كلمات تفوه بها راينر هازلهوف، رئيس وزراء ولاية (ساكسونيا-أنهالت)، أثناء محاولة إشعال النار في مأوي لاجئين تحت الإنشاء في منطقة (تروجليتس) التابعة لوللاية.

 

ففي تقرير صحيفة "هفينجتون بوست" في نسختها الألمانية، اشارت إلى أن مسألة معاداة اللاجئين منتشرة على مستوى ألمانيا، ولكنها متمركزة بشكل واضح فى بعض الولايات الاتحادية.

 

وأوضحت الصحيفة أن تصريح هازلهوف ليس خاطئاً لكنه ليس صحيحاً بنسبة 100% لأن رئيس وزراء ولاية (ساكسونيا-أنهالت) يحاول إبعاد التهمة عن ولايته التي تشهد أكبر معدلات حالات كراهية للأجانب.

 

ومن خلال دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة "لايبتسج" الألمانية، تبين أن ولاية"سكسونيا-أنهالت" و "بايرن" في مقدمة الولايات المعادية للاجئين، بينما ولايتى "شلزفيش-هولشتاين" و"هيسن" و "برلين" كانتا في المؤخرة.

 

الدراسة بدأت منذ عام 2002 وشملت قرابة 5000 عينة عشوائية من الشعب الألماني من مختلف الولايات وتضمنت استطلاعاً للرأي ضم بعض الأسئلة.

 

وأظهرت الدراسة أن مستوي كراهية الأجانب في ولاية "سكسونيا-أنهالت" بلغ 42.2% لتحتل المركز الأول يليها ولاية "بايرن" بنسبة 33.1%.


في المركز الثالث جاءت ولاية "ميكلنبورج فوربومرن" بنسبة 32.8% ثم ولاية "تورينجن" بنسبة 30.9% فولاية "براندنبورج" بنسبة 29.6% على الرغم من أن الولايات الثلاث لا تتجاوز نسبة الأجانب فيهم 2% وهو ما اعتبره الباحثون أمراً مثيراً للاهتمام.


الأغرب من ذلك هو أن الولايات الغربية مثل " شمال الراين-ويستفاليا" و "بادن فوتنمبرج" والتي تصل نسبة الأجانب فيها إلي 10% جاءت في مراكز متأخرة في قائمة الولايات الأكثر كراهيةً للأجانب.


وقد بلغ متوسط نسبة كراهية الأجانب في عموم ألمانيا حوالي 24.3%.

 

ففي ولاية "شلزفيش هولشتاين " تعدت 24% وانخفضت في ولايات "سكسونيا الجنوبية" و"هيسن" و "برلين" عن 24%.


ولفتت الدراسة إلى أن نسبة كراهية الأجانب كانت أقل بكثير من النسبة في الدراسات السابقة لنفس المركز البحثي.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان