رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

يديعوت: إسرائيل مهمة للسيسي وعدوة للمصريين

يديعوت: إسرائيل مهمة للسيسي وعدوة للمصريين

صحافة أجنبية

إسرائيل العدو رقم "1" للمصريين

يديعوت: إسرائيل مهمة للسيسي وعدوة للمصريين

معتز بالله محمد 30 سبتمبر 2015 13:11

علقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على احتلال إسرائيل المركز الأول بتصنيف الدول التي يعتبرها المصريون معادية، في استطلاع أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، بالقول "هل يمكن أن يحدث ذلك بعد عشرات السنين من توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل؟".

 

 

وحصلت إسرائيل على نسبة 88 في مؤشر القيم السالبة البالغ "100” درجة، تلتها الولايات المتحدة 37 وإيران 36 ثم تركيا34 وقطر 31 وأخيرا الدنمارك 11.

 

“يديعوت" أشارت إلى أن هذا الاستطلاع يأتي رغم دعوات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حديث صحفي على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك إلى ضرورة توسيع معاهدة السلام بين إسرائيل و مصر لتشمل المزيد من الدول العربية.


 

“روعي كايس" محرر الشئون العربية بالصحيفة علق على دعوة السيسي قائلا "هكذا أشار (السيسي) إلى أهمية العلاقات مع من ينظر إليهم بنو شعبه كأعداء".

 

أما مؤشر القيم الإيجابية للدول الصديقة لمصر فتصدرته السعودية إضافة إلى 4 دول خليجية أخرى، الأمر الذي دفع "كايس" للقول:”بالطبع كانت السعودية الصديق الأفضل للمصريين بـ 88 درجة إيجابية. وواصلت دول الخليج المعروفة بقربها من مصر ونظام السيسي تصدرها للمراكز الأولى، فحلت الإمارات في المركز الثاني 72 نقطة، تلتلها الكويت 68 ثم البحرين 52 فالسوادن وسلطنة عمان 46 نقطة. فيما حلت تونس والمغرب في مراكز متأخرة مع 42 و41 نقطة".


الدول الصديقة لمصر

الخبر من المصدر..


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان