رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أول فيديو للمقاتلات الروسية في سوريا

أول فيديو للمقاتلات الروسية في سوريا

صحافة أجنبية

المقاتلات الروسية بمطار اللاذقية

أول فيديو للمقاتلات الروسية في سوريا

معتز بالله محمد 29 سبتمبر 2015 19:35

وثقت إحدى القنوات الفرنسية للمرة الأولى الأسلحة الروسية المنتشرة في مطار اللاذقية السوري، وكشفت عن مقاتلات من نوع سوخوي، وطائرات شحن، ومروحيات مقاتلة، تابعة للجيش الروسي.

 

 

وفقا لتقرير صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية هبط طاقم تلفزيون قناة TF1 الفرنسية بمطار اللاذقية السوري وتمكن من توثيق الطائرات الروسية التي تساند جيش النظام السوري في الحرب الأهلية التي تشهدها البلاد.

 

وحتى الآن كانت هناك صور فقط التقطتها الأقمار الصناعية وأظهرت حركات مريبة على مطار اللاذقية، لكن توثيق القناة الفرنسية يعتبر الأول من نوعه الذي يكشف النقاب عن الطائرات الروسية من الأرض.

 

في المقطع النادر تظهر طائرة شحن وعليها شعار الجيش الروسي، وعلى بعد عدة أمتار فقط، تنتشر نحو 10 مقاتلات سوخوي مزودة بالصواريخ ومغطاة بشبكات تمويه.

 

وأوضح الصحفيون أن المروحيات كانت مستعدة للإقلاع وأنهم شاهدوا في المطار جنودا بدا واضحا أنهم روس، لكن عندما سألوهم عن هويتهم، أنكروا جميعا أن يكونوا روس.


 

قبل نحو أسبوع أفادت مصادر رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية بأن روسيا نقلت 28 مقاتلة وقاذفة قنابل واحدة لقاعدتها الآخذة في الاتساع بمطار اللاذقية.

 

قبل ذلك انتشرت تقارير تقول إن روسيا نشرت طائرات بدون طيار فوق المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بهدف التجسس.


صحيفة الـ"وول ستريت جورنال" الأمريكية قالت إن لدى روسيا في قاعدة اللاذقية 12 مقاتلة سوخوي 25 لتقديم مساعدات جوية لقوات الرئيس بشار الأسد على الأرض. بالإضافة لـ 12 مقاتلة سوخوي 24، سبق واستخدمها الروس في قصف أفغانستان والشيشان، و4 مقاتلات سوخوي 30 متطورة توزاي في قدراتها الـ F-15 الأمريكية.


 

 

الخبر من المصدر..
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان