رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس السابق لـ”الزعتري”: كرامة اللاجئين مهدرة

الرئيس السابق لـ”الزعتري”: كرامة اللاجئين مهدرة

صحافة أجنبية

لاجئون سوريون بمخيم الزعتري بالأردن

الرئيس السابق لـ”الزعتري”: كرامة اللاجئين مهدرة

أحمد زيدان 28 سبتمبر 2015 20:30

"عدم مساعدة اللاجئين بالشكل الكافى أهدر كرامتهم للحصول على حياة طبيعية كباقى البشر، يفتقر اللاجئون على مستوى العالم إلى المال لتوفير المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى ذلك فإن عمل اللاجئين فى بلدة الشرق الأدنى "الأردن" غير مسموح، ولكن فى حالة عدم توافر فرص العمل وعدم الحصول على المساعدات الإنسانية الكافية، يضطر اللاجئون إلى إرسال أطفالهم للعمل، وهذا غير قانوني ولكنه واقع".

 

جاءت هذه الكلمات على لسان "كيليان كلاينشميت"، الرئيس السابق لمخيم اللاجئين الزعتري في الأردن، في حوار مع موقع الإذاعة الألمانية "دويتشلاندفونك".

 

وقال "كلاينشميت" إن تمويل المساعدات لأزمة معينة هو أمر جيد، ولكن بعد سنة أو سنتين سيقل المال.

 

خبير الأزمات السابق فى منظمة إغاثة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، رأى أن المنظمات الإنسانية كرست هذا العام لأزمة سوريا حوالي 5.5 مليار دولار، ومع ذلك لم يتم الحصول إلا على 2 مليار دولار فقط.

 

وأوضح أن تكلفة إطعام اللاجىء الواحد فى الشرق الأوسط تعادل دولار واحد في اليوم وعلى أساسه ينبغي أن تقدم المساعدات للاجئين فى الشرق الأوسط.

 

معظم الناس تفتقر في كثير من مخيمات اللاجئين إلى الكرامة، لكى يمكنهم الاعتناء بأنفسهم والاحتفاظ أيضاً بالعمل أو بالدراسة. بحسب "كلاينشميت".

 

 

واعتبر الخبير الألمانى أن مشكلة نقص المساعدات مشكلة عالمية، موضحاً أن هناك نقص في جميع أنحاء العالم فى الأموال للمساعدات الإنسانية، حيث وضعت المنظمات الإنسانية مبلغ إجمالي لجميع الأزمات يبلغ 24.5 مليار دولار في العام الماضي، ولكن فى الواقع هناك 60 مليون لاجئ على مستوى العالم، منقسمين إلى لاجئي الحرب ومتضررى الزلازل والفيضانات، ولذلك فإن هذا المبلغ لا يكفي على الإطلاق.

 

وختم بالقول إن على العالم، وتحديدا دول أوروبا تكوين رؤية مختلفة أكثر قوة، بحيث يمكن الوصول إلى أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإنمائية لهؤلاء اللاجئين.

 

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان