رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع ألماني: لا حل في سوريا بدون روسيا

موقع ألماني: لا حل في سوريا بدون روسيا

صحافة أجنبية

جيرنوت ايرلر

موقع ألماني: لا حل في سوريا بدون روسيا

أحمد زيدان 28 سبتمبر 2015 19:33

"لا بديل عن إشراك روسيا لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا، لأن روسيا هي الحليف الأهم للرئيس السوري بشار الأسد، ولن تتغير سياستها تجاهه، ولذلك لابد من التعاون معها، دون أن يغير ذلك شيئ في سياسة العقوبات تجاه موسكو بشأن القضية الأوكرانية".

 

هذا ما دعا إليه جيرنوت إيرلر، مفوض الحكومة الاتحادية فى روسيا، فى حوار أجراه معه موقع الإذاعة الألمانية "دويتشلاند فونك".

 


ووفقاً للعضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي فإن عزل روسيا عن النزاع السوري لا معنى له وليس في مصلحة الغرب.

 

وقال إن بين موسكو ودمشق علاقات طويلة في مجال تجارة الأسلحة والدعم العسكري، ولذلك لا بد من إشراك الجانب الروسي في المفاوضات للوصول إلى حل في سوريا، معتبراً أنه من الصعب التوصل إلى حل دون روسيا.

 

وأضاف "ميليشيات داعش الإرهابية تسعى الآن للوصول إلى السلطة في سوريا، الأمر الذي يتطلب من أوروبا التعاون للتصدي لهذا التنظيم، لأن ذلك لا يشكل خطراً على سوريا والشرق الأوسط فقط، بل يمتد خطره إلى أوروبا أيضاً”.

 

ورأى إيرلر أن تشكيل ائتلاف أوروبي قوي يضم روسيا من شأنه أن يردع هذا التنظيم الإرهابي، ويجعله يفكر ألف مرة قبل اتخاذ أي خطوة للوصول إلى السلطة.

 

وشدد المفوض الألماني فى روسيا على ضرورة استمرار سياسة العقوبات ضد روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا، موضحاً أنه تم ربط العقوبات باتفاق مينسك، ولذلك فإن العقوبات الموقعة على روسيا لن تتأثر باإشراك روسيا في الأزمة السورية.

 

 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان