رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

8 علامات تجعلك تتفوق في الذكاء على أقرانك

8 علامات تجعلك تتفوق في الذكاء على أقرانك

صحافة أجنبية

أبرز علامات الذكاء تظهر في الطفولة

8 علامات تجعلك تتفوق في الذكاء على أقرانك

مصعب صلاح 26 سبتمبر 2015 15:08

هل تظن أن هناك عاملا مشتركا بين الأشخاص الأذكياء؟ الأبحاث ترجح وجود نمط ثابت يجمعهم بداية من الطول حتى اختيار حيوانهم الأليف.

 

تقرير نشرته مجلة "بيزنس انسايدر" الأمريكية جمعت فيه أبرز ثماني علامات تميز الأشخاص الأكثر ذكاءًا عن الأغلبية، مشيرًة إلى أن هذه الصفات ترتبط بالأشخاص الأذكياء ولكنها ليست سببًا لتفوقهم العقلي.

 

وجاءت هذه العلامات على النحو التالي:

  1. الابن الأكبر: عادة ما يكون الشخص الأكثر ذكاءًا أكبر أقرانه، والسبب لا يرجع للجينات حيث أن دراسة نُشرت عام 2007 تشير إلى أن ذكاء الطفل الأكبر يرجع إلى عوامل نفسية وديناميكية الأسرة.
     
  2. دراسة الموسيقي: في دراسة نُشرت عام 2011 اتضح أن الأطفال من عمر 4-6 سنوات امتلكوا مهارات عالية في التخاطب بعد دراستهم الموسيقى لمدة شهر.
     
  3. لا يدخن: في دراسة عام 2010 على 20 ألف شاب تتراوح أعمارهم من 18 إلى 21 سنة، وجدوا أن درجاتهم في اختبارات الذكاء وصلت إلى 94 درجة للمدخنين وإلى 101 درجة لغير المدخنين.
     
  4. غير سمين: العقل السليم في الجسم السليم، ففي دراسة فرنسية نشرت عام 2006 أظهرت أن السمنة تؤثر سلبًا على الطلاب، حيث أن الأشخاص ذوي الوزن الزائد نجحوا في الإجابة على 44% من اختبارات مفردات اللغة فيما أجاب الأشخاص الأقل وزنًا على 56% من الأسئلة.
     
  5. سبق واستخدم عقاقيرًا منشطة: كشفت دراسة عام 2012 عن رابط بين ارتفاع درجة الذكاء في فترة الطفولة واستخدام منشطات غير قانونية في سن البلوغ.
     
  6. يمتلك قطة: أثبتت دراسة نُشرت عام 2014 أن الأشخاص الذي يمتلكون كلبًا يحبون الخروج وحضور الحفلات بينما هؤلاء الذي يملكون قطًا أكثر ذكاءًا، وربما يكون السبب في ذلك أن امتلاك الحيوانات الأليفة الانطوائيين يمارسون بعض العادات العقلية.
     
  7. طويل القامة: أكدت دراسة لجامعة برنستون أن الأطفال أصغر من سن 3 سنوات، قبل تأثير المدرسة عليهم وطوال فترة طفولتهم، يكون أطولهم هو الأفضل في الإجابة على الاختبارات الإدراكية.
     
  8. أعسر: الأبحاث الحديثة اثبتت أن الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى أكثر قدرة على التوصل لأفكار إبداعية مثل كتابة رواية من مجرد فكرة صغيرة.

 

اقرأ أيضًا:

فتاة بريطانية تتفوق على عبقرية ألبرت أنشتاين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان