رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

موقع إسرائيلي: في غزة.. أسعار الأضاحي تذبح فرحة العيد

موقع إسرائيلي: في غزة.. أسعار الأضاحي تذبح فرحة العيد

صحافة أجنبية

الحصار يرفع أسعار أضاحي غزة

موقع إسرائيلي: في غزة.. أسعار الأضاحي تذبح فرحة العيد

معتز بالله محمد 24 سبتمبر 2015 09:19

قال موقع "nrg” الإسرائيلي إن إغلاق مصر لأنفاق التهريب مع قطاع غزة تسبب في ارتفاع جنوني بأسعار اللحوم بالقطاع مع حلول عيد الأضحى، حيث تضاعفت أسعار الخراف والعجول بشكل غير مسبوق.

لم يقتصر الأمر على ذلك،، فحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 فرضت ضرائب جديدة، بحسب الموقع الإسرائيلي الذي نقل عن أحد سكان القطاع ويدعى "يوسف عطاوة"قوله:”قررت حماس فرض ضريبة جديدة تضيف بشكل تلقائي 10 شيكل (20 جنيه مصري تقريبا) لكل كيلو لحم دخل القطاع. لا نعرف أين تذهب الأموال، لكننا كمواطنين لا نرى أي تحسن في أوضاعنا المعيشية، بل على العكس".

 

وأضاف أن الأوضاع في غزة تزداد سوءا، فقد دخل آلاف المواطنين دائرة الفقر، ومن يتربح 2400 شيكل في غزة يعتبر اليوم فقيرا لا يمكن أن يعيش. وأنهى "عطاوة" حديثه للموقع بالقول "أن تفحر بالعيد في غزة، فهذا أمر صعب للغاية".

 

وبحسب التقرير الإسرائيلي فقد أرتفعت أسعار الأضاحي في غزة لأكثر من 30% بالنسبة للعجول وأكثر من 40% في أسعار الخراف، فإذا كان سعر الخروف في عيد الأضحى الماضي 300 دولار، فقد وصل الآن إلى 750 دولار، بينما ارتفع سعر كيلو اللحم العجالي من 50 إلى 65 دولار.

 

وينتج أهالي القطاع هذا العام 90% من إجمالي استهلاك اللحوم، في حين كان يتم تهريب 80% في الماضي من مصر عبر الأنفاق التي دمرها الجيش المصري بسيناء.

 


 

الخبر من المصدر..

 

 

اقرأ أيضا:

فلسطينيون في غزة يذبحون الأضاحي في أول أيام العيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان