رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحفية بريطانية: عفو السيسي نبأ عظيم

صحفية بريطانية: عفو السيسي نبأ عظيم

صحافة أجنبية

محمد فهمي بعد الإفراج عنه (أقصى الشمال)

صحفية بريطانية: عفو السيسي نبأ عظيم

أحمد بهاء الدين 23 سبتمبر 2015 20:17

"عفو الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن 100 سجين بينهم 3 صحفيين للجزيرة وسناء سيف و15 ناشطة أخرى، هو نبأ عظيم، لمصر كلها".

بهذه الكلمات علقت بيل ترو الصحفية البريطانية بصحيفة "تايمز"، على قرار الرئيس السيسي بالعفو عن مائة من السجناء بينهم صحفيا الجزيرة، محمد فهمي وباهر محمد، وعدد من النشطاء وحالات مرضية وإنسانية. 

وفي تغريدة على صفحتها بموقع "تويتر" قالت بيل ترو "عفو الرئيس السيسي هو نبأ عظيم، ليس فقط للعائلة وأصدقاء السجناء ولكن لمصر بشكل عام".

 

تغريدة الصحفية البريطانية:

واصدر السيسي "قرارا جمهوريا بالعفو عن مئة من الشباب الصادرة بحقهم احكام نهائية بالحبس في قضايا تتعلق بخرق قانون التظاهر أو التعدي على قوات الشرطة، فضلاً عن عدد من الحالات المرضية والإنسانية"، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.


وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن قرار العفو يشمل 33 من المدانين في قضية خرق قانون التظاهر بتنظيم مسيرة أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع العام 2014، ومنهم يارا سلام وسناء سيف، و18 من المدانين في قضية خرق قانون التظاهر بتنظيم تجمع أمام مجلس الشورى في العام نفسه، احتجاجا على بند في الدستور يبيح محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري.

 

أقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان