رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمل كلوني: عفو السيسي يصحح ظلما طال أمده

أمل كلوني: عفو السيسي يصحح ظلما طال أمده

صحافة أجنبية

المحامية أمل كلوني

أمل كلوني: عفو السيسي يصحح ظلما طال أمده

احمد بهاء الدين 23 سبتمبر 2015 18:10

 أعربت المحامية اللبنانية البريطانية أمل كلوني، عن امتنانها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إثر قرار  العفو عن مائة من المعتقلين بينهم صحفيا الجزيرة، محمد فهمي وباهر محمد. 

 

قرار العفو شمل نشطاء مدافعين  الديموقراطية بينهم يارا سلام وسناء سيف شقيقة المدون علاء عبد الفتاح، فضلا عن عدد من الحالات المرضية والإنسانية.

ونقلت الجارديان عن  كلوني قولها بعد الإفراج عن موكلها محمد فهمي  "هذا يوم تاريخي في مصر، حيث قام الرئيس السيسي أخيرا بممارسة سلطاته للإفراج عن أثنين من الصحفين الأبرياء".

 

ورحبت المحامية البارزة في مجال حقوق الإنسان، بالقرار  واصفة إياه بأنه تصحيح لـ"الظلم الذي طال أمده".

 

وكان الصحفيان، وهما محمد فهمي، الذي يحمل الجنسية الكندية، و المصري باهر محمد، ضمن قائمة شملت 98 سجينا آخر أصدر السيسي قرارا الأربعاء بالعفو عنهم.

 

وأدين صحفيا الجزيرة، بجانب زميلهما الأسترالي بيتر جريست في القضية التي عُرفت إعلاميا بقضية "خلية الماريوت"، وشملت الاتهامات مساعدة "منظمة إرهابية"، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين التي حظرها النظام المصري.

 

وتضمنت قائمة العفو الرئاسي أيضا 16 فتاة  في قضايا متنوعة أبرزها خرق قانون التظاهر في محيط قصر الاتحادية ومجلس الشورى، والتعدي على قوات الشرطة في محيط قسم شرطة الرمل بالأسكندرية.
 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان