رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفي كندي: الأمم المتحدة كلمة السر في عفو السيسي

صحفي كندي: الأمم المتحدة كلمة السر في عفو السيسي

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

صحفي كندي: الأمم المتحدة كلمة السر في عفو السيسي

وائل عبد الحميد 23 سبتمبر 2015 17:29

اعتبر المراسل الكندي ساشا بتريكيس إن الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة التي سيشارك الرئيس السيسي في فعالياتها تمثل كلمة السر وراء قرار العفو الذي شمل 100 سجين، بينهم صحفيا الجزيرة الإنجليزية محمد فهمي وباهر محمد.

وكتب المراسل الذي يعمل بهئة الإذاعة الكندية سي بي سي: “مع إطلاق سراح محمد فهمي، ينهي الرئيس السيسي مصدر صداع قبل زيارته الأمم المتحدة".
 

واستطرد: “ ولكن المزيد من الصحفيين ما زالوا في السجن باتهامات واهية أو منعدمة من الأساس".

وعلقت صحيفة نيويورك تايمز قائلة: "السجناء المئة الصادر في حقهم قرار عفو هم بين آلاف الأشخاص الذين ألقت السلطات القبض عليهم على مدى العامين الماضيين كجزء من حملة قمعية تستهدف حرية التعبير وقمع الاحتجاج”.
 

وتابع التقرير: “ واجهت حكومة السيسي انتقادات، لا سيما في قضية صحفيي الجزيرة، الذين أدينوا باتهامات وصفها الحقوقيون بأنها "مثيرة للسخرية"، وأدينوا بعد محاكمة خالية من أي أدلة إدانة".
 

الصحيفة الأمريكية لفتت كذلك إلى أن قرار العفو يأتي قبل يوم من توجه السيسي إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبعد ساعات من لقائه مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند، وإعلان باريس عن صفقة بيع سفينتين حربيتين طراز "ميسترال" للقاهرة.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان