رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا.. مسلمو "مانت لافيل" محرومون من صلاة العيد

فرنسا.. مسلمو مانت لافيل محرومون من صلاة العيد

صحافة أجنبية

عمدة المدينة رفض منحهم صالة رياضية لأداء الصلاة

فرنسا.. مسلمو "مانت لافيل" محرومون من صلاة العيد

عبد المقصود خضر 22 سبتمبر 2015 18:07

قبل ساعات من قدوم عيد اﻷضحى المبارك لم يجد المسلمون في مدينة مانت لا فيل الفرنسية مكانا لإداء صلاة العيد.

 

فبحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية لم يستطع المسلمون في الحصول على أي قاعة لاداء الصلاة خاصة أن عمدة المدينة لا يرغب في منحهم أي مبنى تابع للبلدية.

 


وأوضحت أنه في العام الماضي، وخلال عيد اﻷضحى، استطاع عدة مئات من المسلمين أن يؤدوا صلاة العيد في إحدى الصالات الرياضية بالمدينة.


ومن جهته قال عمدة المدينة سيريل نوت إن "صالة الألعاب الرياضية ستكون مشغولة في ذلك اليوم من قبل طلاب الجامعات وليس هناك بديل"، وطعنت جمعية المسلمين على هذا القرار لكن المحكمة الإدارية اتفقت مع عمدة المدينة .

 

وخلال الفترة الماضية عاشت مدينة "مانت لافيل" بالضاحية الجنوبية الفرنسية على إيقاع معركة قضائية بين سيريل نوت، التابع لـ (حزب الجبهة الوطنية اليميني المتشدد) وفعاليات مسلمة بهذه البلدة.

 

وكان سيريل نوت يرغب في تحويل مبنى مهجور للخزينة البلدية لإقامة مركز للشرطة المحلية بدلا من مسجد في هذه البلدة التي يحاول فيها المسلمون منذ 25 عاماً بناء مسجد لإقامة شعائرهم.

 

غير أن رغبة عمدة المدينة وقف مشروع إقامة مسجد في المدينة بعد الحصول مسبقا على موافقة العمدة اليساري السابق، اصطدمت الشهر الماضي بقرار محكمة فيرساي الإدارية القاضي بتعليق "رغبة" نوت الذي قال إنه بحاجة لمبنى الخزينة البلدية لينقل إليه وحدات الشرطة الجديدة التي تتكدس داخل البلدية وتحتاج إلى مكان أكبر.

 

وحكمت محكمة فيرساي الإدارية لصالح إيرار كوربان جومانجو، محافظ منطقة "الإيفلين" التي توجد تحت نفوذها مدينة "مانت لافيل" الذي طعن في القرار لدى المحكمة الإدارية بفيرساي، وأصدرت حكما ببناء المسجد وإبطال قرار العمدة.

 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان