رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مايكروسوف تحتفي بالمخترع الأمريكي المسلم

مايكروسوف تحتفي بالمخترع الأمريكي المسلم

صحافة أجنبية

الطالب أحمد محمد بجوار هدايا ميكروسوف

مايكروسوف تحتفي بالمخترع الأمريكي المسلم

أحمد بهاء الدين أحمد 21 سبتمبر 2015 08:49

  بعد تزايد أصداء قصة اعتقال "المخترع الصغير" أحمد محمد، إثر انتشار هاشتاج #أنا أدعم أحمد محمد على مواقع التواصل الاجتماعي، وانضمام شخصيات عامة بارزة لقائمة الداعمين، أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق التكنولوجيا في العالم، دعمها للطالب الأمريكي المسلم.

 ووفقًا لموقع "ياهو" نيوز، انضمت مايكروسوف لقائمة الداعمين التكنولوجيين لأحمد، بعد إعلان العديد من الشركات والمؤسسات العلمية والتكنولوجية دعمها له، على غرار المعهد التكنولوجي الأمريكي البارز "إم أي تي"، فضلا عن مؤسسة "ناسا" الأمريكية لعلوم الفضاء.


وقدمت "مايكروسوفت" باقة من الهدايا المميزة التي تتناسب مع اهتمامات أحمد العلمية، بحسب تغريدة نشرتها علياء سالم، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بدالاس، على صفحتها على موقع التواصل "تويتر".

 

ومن ضمن الهدايا التي منحتها "ميكروسوفت" للطالب الأمريكي المسلم، طابعة متطورة ثلاثية الأبعاد، جهاز كومبيوتر من طراز "برو سيرفس 3،  "سوار" مايكروسوفت الذكي، بالإضافة إلى العديد من الهدايا الآخرى.

 

وبالعودة للهاشتاج الذي تحول سريعاً إلى "ترند" على تويتر، فقد ظهر الغضب الشديد من الحادثة والتعاطف الكبير مع أحمد، ليس فقط من العرب بل من الأمريكيين أيضاً.

 

وكما أظهر العديد من العاملين بوكالة "ناسا" دعمهم أيضا للطالب الأمريكي المسلم، وذلك عبر صفحاتهم على موقع التواصل "تويتر".

 

ومن جانبه أعرب رائد الفضاء الأمريكي دانيل داني، عن دعمه للطالب الأمريكي المسلم، بنشره صورة على موقع التواصل "تويتر"، وقال ممازحا الطالب المسلم "أرى أن أحمد محمد يحب قمصان ناسا وأنه قد يريد واحدا جديدا، ولذا أستطيع تقديم قميص ناسا الذي يطير في الفضاء له".

 

 وكما أكد كريس هاديفيلد، رائد الفضاء الكندي، على دعمه لأحمد محمد، عبر صورة نشرها على موقع "تويتر"، ليظهر تعاطفه مع الطالب المسلم.

 

 
وكان اعتقال الشرطة الأميركية لأحمد أثار ردود فعل غاضبة من قبل رواد الشبكات الاجتماعية، الذين دشنوا الهاشتاج، فكان على رأس المشاركين مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرج، والذي كتب منشوراً على حسابه الشخصي، يدعو فيه أحمد لزيارته في مقر الشبكة الاجتماعية الضخمة.

 

وطبقاً لما نقلته وسائل الإعلام، فإن أحمد يعشق الهندسة وهو عضو في نادي الروبوتات، وكل ما أراده هو أن يطلع مدرسيه على قدراته.

 

وللمصادفة، كان أحمد يرتدي قميصا عليه شعار وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عندما ألقت الشرطة القبض عليه، كدليل واضح على عشقه اللامحدود للهندسة والتكنولوجيا.

 

جدير بالذكر أن أحمد تم إطلاق سراحه في وقت لاحق حيث قامت المدرسة بمنعه من الحضور لمدة 3 أيام.

 

أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان