رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف علق إسرائيليون على قرار السيسي بإغراق أنفاق غزة؟

كيف علق إسرائيليون على قرار السيسي بإغراق أنفاق غزة؟

معتز بالله محمد 20 سبتمبر 2015 21:04

أثار خبر نشرته وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية حول إغراق الجيش المصري للأنفاق بين سيناء وقطاع غزة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، حيث امتدح الإسرائيليون جهود الرئيس السيسي، وقالوا إنه يقرر وينفذ بخلاف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي أهمل اقتراحا خلال حرب غزة صيف 2014 بإغراق اﻷنفاق الهجومية لحركة حماس التي نفذت من خلالها عدد من العمليات خلف الخطوط الإسرائيلية.

 

 

وكتب الصحفي "اوفير بيركمان" المحرر في إذاعة 103fm على حسابه الخاص بموقع "تويتر":”سنوات طوال يبحث فيها اليهود ويناقشون طرق حل مشكلة الأنفاق بين القطاع وسيناء. جاء أحدهم وهو السيسي وأنهى المسألة".

 

وعلق "eyalb” :”أحلى رجل السيسي هذا". وقال "asaf trubek” :”ليتعلم نتنياهو منه أي شيء، فهو عندما يريد شيئا فإنه يحققه". كما كتب"igal ventura”:فعالية السيسي مذهلة، إغراق أنفاق غزة في هذه المرحلة، والتماسيح في المرحلة المقبلة".

 

على "الفيس بوك" قال "dan gigi”:”ماذا كانوا ليقولوا لو قمنا نحن بذلك؟ نحن بحاجة لزعامة شجاعة تعرف كيف تواجه". وكتب "tzhak grossman”:”وعندنا بدلا من إغراق الأنفاق قمنا بالتضحية بعشرات الجنود رغم أنني كتبت في الأسبوع الثالث للحرب لـ 30 عضو كنيست، أن يستجوبوا وزير الدفاع بشأن امتناعه عن إغراق الأنفاق".

 

وقال "ناتي" تعليقا على خبر نشره موقع “walla” :المصريون ينفذون أفكارنا..قبل أكثر من 10 سنوات طرحت فكرة تحويل غزة لجزيرة من خلال حفر قناة عميقة وواسعة حولها، لمنع حماس من حفر الأنفاق، وإغراق الانفاق الموجودة، الأمر الذي سيزعزع نظام حماس بغزة ويجلب مستقبل افضل للقطاع".

 

“صوفيا" معلقة أخرى كتبت تقول "جنرال السيسي، كل التقدير لك". وقال "رؤوفين":لم يفكر (السيسي) فيما سيقوله العالم. فقط عندنا نركض لأوباما للتشاور. من المؤسف أن رؤساء الحكومات السابقة والرئيس الحالي لم يتعلموا من السيسي كيفية التخلص من الأنفاق".

 

“حاييم" خاطب نتنياهو قائلا:”تعلم يا بيبي!!تعلم من ابن أخينا السيسي الصالح". وقال المعلق رقم "3”:”هل يمكن استعارة السيسي لعدة شهور فقط؟ ففي مقابله نرى حكومتنا الضعيفة". وكتب "موتي":هل لنا بواحد سيسي مقابل واحد بيبي؟". في حين كتب المعلق رقم "25”:في الانتخابات القادمة سنصوت للسيسي".



 

اقرأ أيضا:

إسرائيليون بعد "إعدام مرسي": نؤدي التحية للسيسي

كيف علق إسرائيليون على وفاة والدة السيسي؟

إسرائيليون لمرسي: نفسك في إيه قبل ما تموت

بالفيديو | إسرائيليون في شوارع القاهرة

إسرائيليون عن حكم مرسي: السجن مكانه الطبيعي

بعد "حماس إرهابية".. إسرائيليون: الشعب يريد استنساخ السيسي

إسرائيليون: زيارة مصر في "الفصح" حرام.. وآخرون: ممتعة

 


 


 


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان