رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة ألمانية: مقتل المكسيكيين يدمر السياحة فى مصر

صحيفة ألمانية: مقتل المكسيكيين يدمر السياحة فى مصر

صحافة أجنبية

السيارات التي كان يقلها السائحون بالواحات

صحيفة ألمانية: مقتل المكسيكيين يدمر السياحة فى مصر

أحمد زيدان 15 سبتمبر 2015 16:32

"في صحراء سيناء لا يقتصر إطلاق النار على الجهاديين فقط، بل يتم قصف السكان وسائقي السيارات والنساء والأطفال بانتظام، بالإضافة إلى قصف المنازل والمدارس. والآن وللمرة الأولى يتم قتل السياح الأجانب في الصحراء الغربية، الأمر الذى يعتبر انتكاسة خطيرة أخرى لصناعة السياحة المصرية".

 

بهده الكلمات علقت صحيفة "زوددويتشه" الألمانية، على حادث مقتل سياح مكسيكيين عن طريق الخطأ على يد قوات مصرية فى الصحراء الغربية. واعتبرت أن "الموت العنيف" للسياح يمثل انتكاسة جديدة لصناعة السياحة المصرية.

 

وأوضحت أن المنطقة المعروفة باسم الصحراء البيضاء هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في السياحة الصحراوية المصرية، إذ تتميز بتشكيلات الحجر الجيرية المتواجدة بين الواحات البحرية والفرافرة.

 

وكانت طائرة أباتشي مصرية فتحت النار عن طريق الخطأ على قافلة تضم مجموعة من السياح المكسيكيين يستقلون 4 سيارات فى هذه المنطقة المحظور التجول بها، مما أسفر عن مقتل وإصابة الركاب.

 

وحسب التقارير الأولية قتل اثنا عشر راكباً، من بينهم اثنان على الأقل من دولة المكسيك وعدد من المرشدين السياحيين المصريين، كما أصيب عشرة آخرون.

 

ووصفت الصحيفة الألمانية بيان وزارة الداخلية المصرية بأنه غير مقنع، ويستند التقرير على أن مجموعة السياح المكسيكيين لم يحصلوا على ترخيص.

 

وأشارت "زوددويتشه" إلى أن تركيز السلطات المصرية على نشر نقاط تفتيش على جميع الطرق هناك، يأتي بعد تنفيذ هجوم شنه مسلحونقادمون من ليبيا في أكتوبر 2014 على موقع عسكري قرب الفرافرة، ولم يكن هذا الحادث الوحيد من نوعه.

 

الهجوم الأخير اعتبرته الصحيفة دليلا على أن السياحة في مصر تسير على رمال متحركة،قفبل ثلاثة أشهر فقط، كان هناك هجوم مماثل على السياح، تم إحباطه بفضل انتباه سائق سيارة أجرة، وفي منتصف يوليو وقع إنفجار هائل في القنصلية الايطالية وسط القاهرة ، اعترف تنظيم داعش بتنفيذه.

 

وختمت بالقول إن الهجومين يشيران إلى أن السياح والمؤسسات الأجنبية في دائرة الاستهداف، ولذلك حذرت السفارة الألمانية رعاياها في القاهرة، ودعت جميع الألمان بأن يأخذوا حذرهم.

 

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان