رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مؤسس "على بابا": "هارفارد" رفضتني 10 مرات

مؤسس على بابا: هارفارد رفضتني 10 مرات

صحافة أجنبية

جاك ما مؤسس شركة على بابا

مؤسس "على بابا": "هارفارد" رفضتني 10 مرات

أحمد بهاء الدين 15 سبتمبر 2015 13:20

"لقد تم رفض طلبي للالتحاق بجامعة هارفارد 10 مرات"، ولكنني اعتبرت أن هذا الرفض بمثابة دعوة للعمل بكدّ والوصول إلى النجاح".

 

 بهذه الكلمات كشف الملياردير جاك ما، مؤسس شركة "علي بابا" الصينية العملاقة والتي تعد أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم، النقاب عن تقديمه طلب للدراسة بجامعة هارفارد الأمريكية العريقة لعشر مرات في سنوات مختلفة إلا أنه قوبل بالرفض في كل مرة، وفقا لموقع (بيزنس إنسيدر) الأمريكي.

 

وتحدث جاك ما ، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي في دافوس 2015 ، عن أهمية تحويل الإخفاقات لإنتصارات، وهو الأمر الذي مكنه من شق طريقه نحو صدارة مواقع التجارة الإلكترونية العالمية.

 

وصنفت مجلة "فوربس" الأمريكية، جاك ما -الذي ينظر له باعتباره  رائد صناعي يتحكم في أكثر من 80 % من سوق التجارة الإلكترونية الهام في الصين-، كأغنى رجل في الصين، بثروة بلغت 19 مليار دولار لعام 2014.

 

 وكانت فكرة السفر إلى الولايات المتحدة والدراسة هناك، حلما طالما راود جاك ما، الذي حاول إثقال اللغة الإنجليزية من خلال ارشاد السائحين الزائرين بمدينة هانجتشو الصينية -مسقط رأسه والتي تحولت لمزار سياحي بعد زيارة الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون لها-، عن الأماكن الموجودة بالمدينة وهذا الاحتكاك المباشر مع السائحين جعله يتقن اللغة الانجليزية.


 وأشار الموقع إلى أن مؤسس شركة "على بابا" الصينية، هو خير مثال للثبات والعزيمة، وذلك باعتباره أن "الرفض" أو الفشل يعد بمثابة تعويذة يعتمد عليها الأشخاص الناجحون في حياتهم اليومية.

 

جدير بالذكر أن القيمة الإجمالية لشركة علي بابا تبلغ الآن أكثر من 223 مليار دولار، أي أكثر من القيمة الإجمالية لفيسبوك وأمازون وإي باي مجتمعة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان