رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إندبندنت: بريطانيا تدعو مصر لـ "معرض أسلحة القمع"

إندبندنت: بريطانيا تدعو مصر لـ معرض أسلحة القمع

صحافة أجنبية

معرض أسلحة - ارشيفية

إندبندنت: بريطانيا تدعو مصر لـ "معرض أسلحة القمع"

محمد علي إبراهيم 15 سبتمبر 2015 11:57

قال جاهال ميلو، في مقالة له بجريدة "الإندبندنت البريطانية": إن الحكومة الإنجليزية متناقضة فى تصريحاتها حول الديموقراطية وحقوق الإنسان فى مصر وغيرها من الدول المتهمة بسجل مروع فى الحريات، حيث وجهت دعوات رسمية لعدد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية للمشاركة فى أكبر معرض للأسلحة والأجهزة القمعية الذى يقام فى العاصمة لندن اعتبارا من اليوم الثلاثاء ويستمر ثلاثة أيام .


وحسب تقرير الصحيفة، فإن المعرض يقام كل عامين وهو أكبر حدث من نوعه حيث يحضره 150 حكومة أجنبية ممثلة بجنرالات من أجهزة الشرطة ووزراء دفاع ويقدر عددهم بـ2800 ضيف من ذوى الحيثية .
 

وأشار ميلو في مقاله، الى أن هذا المعرض تنظمه هيئة التجارة والاستثمار البريطانية وتقدم فيه أحدث الأسلحة والذخائر وأدوات فض التظاهر وقمع الشغب وانتزاع الاعترافات .
 

وأضاف التقرير الى أن مصر وأذربيجان وكازاخستان وتايلاند تجىء على رأس الدول التى تم دعوتها لحضور معرض الأسلحة والقمع رغم سجلهم المخزى فى حقوق الإنسان .
 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هذا المعرض يهدف أساسا إلى زيادة مبيعات بريطانيا من الأسلحة وأدوات القمع لكل دول العالم , فيما هاجمت الصحافة والنشطاء السياسيين وأعضاء من مجلس العموم هذا المعرض وأكدوا أنه يجيء على حساب الحريات التى تتشدق بها الحكومة ثم تتنازل عنها طوعًا عندما يتعلق الأمر بزيادة مبيعات الأسلحة للشركات البريطانية المتخصصة فى التكنولوجيا وأسلحة التدمير وفض المظاهرات .. شملت قائمة المدعوين من أصحاب انتهاكات حقوق الإنسان إلى جانب مصر البحرين وكولومبيا والإمارات العربية المتحدة والسعودية وأوكرانيا .

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان