رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: "التحالف العربي" يغير قواعد اللعبة في اليمن

واشنطن بوست: التحالف العربي يغير قواعد اللعبة في اليمن

صحافة أجنبية

تصاعد دخان إثر استهداف غارة جوية للتحالف العربي قاعدة يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء

واشنطن بوست: "التحالف العربي" يغير قواعد اللعبة في اليمن

حمزة صلاح 15 سبتمبر 2015 09:06

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن وجود التحالف العربي" target="_blank">قوات التحالف العربي في اليمن قد يغير قواعد اللعبة في الحرب المريرة الدائرة بين الحوثيين الشيعة والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح ضد مجموعة من قوات الانفصاليين الجنوبيين والمليشيات المحلية والقبلية والمتشددين السنة بالإضافة إلى القوات الموالية للرئيس المنفي عبدربه منصور هادي.

 

وأوضحت الصحيفة أن القوات الموالية لحكومة هادي دحرت الحوثيين من عدة مناطق رئيسية في اليمن مؤخرا، حيث أعلن قادة عسكريون للصحفيين، أمس الاثنين، أن التحالف العربي" target="_blank">قوات التحالف العربي - التي تقودها المملكة العربية السعودية - تتقدم صوب العاصمة صنعاء في هجوم على الحوثيين على محورين.

 

قال اللواء الشدادي، قائد المنطقة العسكرية المركزية باليمن، أثناء وجوده بقاعدة التحالف العربي في منطقة صافر بمحافظة مأرب: "إنهم يشعرون بالتفاؤل، وسيحققون النصر مهما حدث".

 

وأفادت تقارير إخبارية بأن غالبية القوات البرية للتحالف - وقوامها خمسة آلاف فرد - قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي هذا السياق، قال اللواء علي سيف الكعبي، قائد الفرقة الإماراتية، إن لبلاده أربعة آلاف جندي في اليمن، مشيرا إلى أن التحالف "يصنع مسارين إلى صنعاء"، التي تمثل الوجهة النهائية بعد استرداد مدينة عدن من قبضة الحوثيين في يوليو الماضي.

 

وأوضح الكعبي: "ينطلق أحد المسارين من عدن ومدينة تعز بالجنوب الغربي، فيما يبدأ الآخر من مأرب إلى محافظة الجوف بالشمال، ومنها إلى صنعاء".

 

ويقول مراقبون إن المشاركة المباشرة لقوات برية من الإمارات، إلى جانب قوات يمنية تدربت في السعودية وزُوِدت بأسلحة ثقيلة متطورة، سمح للتحالف باستعادة عدن بعد أشهر من الجمود.

 

وأسفر الصراع في اليمن إلى مقتل ما لا يقل عن أربعة آلاف شخص، ما جعل أفقر دولة في العالم العربي تعاني من أزمة إنسانية وعلى وشك المجاعة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان