رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .."سوبر ماريو" جديدة تروي معاناة اللاجئين

بالفيديو ..سوبر ماريو جديدة تروي معاناة اللاجئين

صحافة أجنبية

لعبة "سوبر ماريو" النسخة السورية

بالفيديو .."سوبر ماريو" جديدة تروي معاناة اللاجئين

مصعب صلاح 14 سبتمبر 2015 17:43

في ذكرى مرور 30 عامًا على اللعبة الكلاسيكية الأشهر في العالم "سوبر ماريو"، صمم فنان سوري لعبة مماثلة تحكي معاناة شعب بلاده مع الهجرة بسبب الحرب.

 

صحيفة "ميرور" البريطانية ألقت بالضوء على نسخة جديدة من "سوبر ماريو" تدور حول محاولة شاب سوري الهجرة من بلاده لأوربا. وترصد اللعبة المعاناة والمشاكل التي تواجه اللاجيئن.

 

الفنان السوري، سمير المفتي، لم يغير أي شيء من أساسيات اللعبة لكنه غير فقط الهدف منها، فبدلًا من محاولة "ماريو" انقاذ الأميرة في "مملكة عيش الغروب" يسعى بطل اللعبة للوصول إلى معسكر اللاجئين بأمان.

 

"سوبر ماريو السوري" يجهز حقيبته، ويجمع مدخراته مع بداية رحلته التي يلجأ فيها لدفع أموال للمهربين ومواجهة الجنود المسلحين وعبور البحار طوال طريقه.

 

وخلال الرحلة قد يغرق "سوبر ماريو السوري" في المياة أو يصطاده أحد الجنود ويرديه قتيلًا، ولكن إذا نجح في تفادي هؤلاء يصل إلى مخيم اللاجئين ويرفع العلم ليجد لافتة مكتوب فيها "مرحبًا بالناجين".

 

العقبات التي تواجه 'سوبر ماريو السوري في اللعبة تحاكي الواقع وتشبه  صور اللاجئين السوريين الذين يبذلون كل وسعهم ويتشبثون بالقوارب من أجل الوصول آمنين.

 

شاهد الفيديو:

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان