رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة ألمانية: التغيير الوزاري لن يصالح المواطنين على السيسي

صحيفة ألمانية: التغيير الوزاري لن يصالح المواطنين على السيسي

صحافة أجنبية

عبد الفتاح السيسي

صحيفة ألمانية: التغيير الوزاري لن يصالح المواطنين على السيسي

أحمد زيدان 14 سبتمبر 2015 16:52

" كانت هذه نفس الظروف على وجه التحديد، التي دفعت الملايين في عام 2011 إلى التظاهرات الحاشدة بميدان التحرير، ولكن إختلف الآن الوضع، فلن تندلع فى مصر مظاهرات حاشدة بسرعة كما سبق، لأن النظام منح الشرطةقانون قاس للإحتجاجات، وزودها بالمدرعات، وبأسلحة الخرطوش، ولذلك فالناس فى مصر خائفون من بطش قوات الأمن، ومن ظاهرة الإختفاء القسرى، لكن الاستياء يتزايد بوتيرة ملحوظة ويتفجر فى شكل سخرية".

 

جاء هذا ضمن تقرير لصحيفة "زوددويتشه" الألمانية، حول التغيير الوزارى الجديد، الذى لن يكون بمقدروه أن يصالح المواطنين المستائين من تردي الأوضاع على رئيسهم "عبد الفتاح السيسى"، على حد قولها.

 

وأشارت إلى أنه لا يمر يوم فى مصر، إلا ويتم فيه الحديث عن إنجازات الرئيس المصرى "السيسى" والجيش اللذان يدين لهما الشعب بالجميل والعرفان.

 

وبحسب الصحيفة ينتشر الجيش الآن فى الشارع المصرى ليسهل للناس شراء اللحوم قبيل عيد الأضحى، بعدما إرتفعت أسعارها بشكل مأساوى.

 

"زوددويتشه" رأت أن المصريين كانوا على إستعداد لمنح "السيسى" الوقت، لكى يغير الدولة للأفضل، ولكن الأوضاع لم تسر على مايرام، والدليل على ذلك إنتشار الفساد فى الحكومة المصرية.

 

وإعتبرت أن السيسى خذل المواطنين، ولم يرعاهم كما ينبغي، بسبب سياسة الفساد وغلاء الأسعار.

 

ما زاد من الحنق الشعبي إدراك المواطنين أن رجال السياسة مازالوا يعتبرون مصر بمثابة المتجر الشخصى لهم. واستشهدت الصحيفة بقضية وزير الزراعة المصرى المقبوض عليه حالياً.

 

وقالت إن السيسى أراد من خلال القبض على وزير الزراعة أن يشير للشعب أنه يتتبع الفساد ويقاومه، ولكنه فى نفس الوقت ينتهج نفس سياسة "مبارك"، التى إتضحت من خلال تعليماته للحكومة.

 

وأضافت "زوددويتشه" أن الشعب المصرى فى حالة إستياء شديد تجاه الفساد المستمر، ولكنه مقيد الحركة للخروج فى إحتجاجات بعكس عام 2011، لذا فهو يكتفى بالسخرية من الأوضاع.

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:

محلب-يشكل-لجنة-وزارية-لكشف-ملابسات-حادث-الواحات">محلب يشكل لجنة وزارية لكشف ملابسات حادث الواحات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان