رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل القبض على موظف بالسفارة الأمريكية بتهمة "الإرهاب"

تفاصيل القبض على موظف بالسفارة الأمريكية بتهمة الإرهاب

صحافة أجنبية

الشرطة المصرية- ارشيفية

ديلي بيست يكشف ..

تفاصيل القبض على موظف بالسفارة الأمريكية بتهمة "الإرهاب"

أحمد بهاء الدين 11 يونيو 2015 08:13


 سلط موقع (ديلي بيست) الأمريكي الضوء على نبأ إلقاء السلطات المصرية القبض على حارس أمن مصري بالسفارة الأمريكية بالقاهرة بتهمة انضمامه لتنظيم إرهابي.


 وأكد مسئول  بالسفارة الأمريكية للموقع أن أحمد على -41 عاما- تم اتهامه من قبل السلطات المصرية بالمساعدة في التخطيط أو المشاركة في أكثر من اثني عشر هجمات على قوات الأمن، حيث تتهمه السلطات المصرية  بأنه قائد في ما يسمى بـ"كتائب حلوان".
 

 واعتبر الموقع أن عدم وجود أي إنذار مسبق من قبل السلطات المصرية، جنبا إلى جنب مع الفشل الأمني الواضح من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، في كشف عضوية "علي" في "كتائب حلوان"، ومن المرجح أن يثير الغضب في أروقة الكونجرس الأمريكي.

ومن جانبه قال متحدث اسم السفارة الامريكية في بيان "نحنن نتفهم اعتقال السلطات المصرية لموظف بالسفارة، وهو مصري الجنسية،  ونحن على اتصال  مع السلطات المصرية بشأن الاتهامات والخطوات الجاري اتخاذها ".

وأشار الموقع إلى أن إلقاء القبض على "علي" ، أثار صدمة للمسئولين الأمريكيين، حيث السلطات المصرية لم تتواصل معهم بشأن هذا الحارس من قبل، حيث يسعى عدد من المسئولين الأمريكيين للحصول على مزيد من التفاصيل من السلطات المصرية.

ونوه إلى أن الكشف عن هذا الاعتقال من قبل السلطات المصرية أمس الأربعاء، جاء قبل ساعات قليلة من  التفجير الانتحاري الذي استهدف معبد الكرنك في مدينة الاقصر، وأسفر عن مقتل أثنين م صباط الشرطة.

وكانت مجموعة من الملثمين يحملون أسلحة قد أطلقوا على أنفسهم اسم كتائب حلوان قد بثت مقطع فيديو يظهر تهديداتهم للشرطة والجيش بالقيام بعمليات مسلحة ضدهم في منطقة جنوب القاهرة.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان