رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. 10 أسباب تدفعك لمشاهدة كوبا أمريكا

بالصور.. 10 أسباب تدفعك لمشاهدة كوبا أمريكا

صحافة أجنبية

كوبا أمريكا تنطلق الخميس

بالصور.. 10 أسباب تدفعك لمشاهدة كوبا أمريكا

عبد المقصود خضر 10 يونيو 2015 20:38

تنطلق الخميس النسخة الرابعة واﻷربعين من بطولة كوبا أمريكا في تشيلي، ورغم أن البطولة تجمع عدد من النجوم والمواهب المعروفة وغير المعروفة فإنها تلقى تغطية ضئيلة في أوروبا.


صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أعدت تقريرا رصدت فيه عشرة أسباب وجيهة تجبرك على الحرص على مشاهدة هذه البطولة.
 

 

1- من أجل مشاهدة ميسي وهو يحقق أول مرة كأس البطولة

من المثير للاستغراب أن العبقري اﻷرجنتيني لم يضم لقب بطولة كأس امريكا الجنوبية لقائمته. وخلال البطولتين اللتان شاركا فيهما لم يتمكن فريقه سوى من الوصول للدور النهائي عام 2007 (خسر أمام

البرازيل). وفي النسخة اﻷخيرة عام 2011، انتهت بالفشل لميسي وزملائه وخرج راقصوا التانجو من دور الثمانية، كما أن المنتخب الأرجنتيني لم يفز باللقب منذ عام 1993، ويرغب خلال هذه النسخة في الانتقام.

2- كيف سيؤدي منتخب أوروجواي دون لويس سواريز

يغيب سواريز نجم برشلونة الإسبانى، عن قائمة المنتخب وذلك لإيقافه 9 مباريات دولية، منذ واقعة "عضته" الشهيرة لجورجيو كيلينى مدافع منتخب إيطاليا في مونديال البرازيل2014.

وباعتبارها حاملة اللقب، تدين أوروجواي بالكثير لقدم سواريز. في عام 2011، سجل هدفين في الدور قبل النهائي ومن ثم هدف آخر في المباراة النهائية.


3-لمشاهدة البرازيل وكولومبيا
 
ودع المنتخب الكولومبي بطولة كأس العالم مرفوع الرأس بعدما خسر أمام نظيره البرازيلي بصعوبة بالغة في دور الثمانية ليصبح الهدف التالي للفريق ومديره الفني الأرجنتيني خوسيه بيكرمان هو الفوز

بلقب كوبا أمريكا 2015، فيما دفع منتخب السليساو ثمنا باهظا بعد تأهل للدور قبل النهائي حيث أصيب النجم نيمار داسيلفا وأوقف تياجو سيلفا وبالتالي غاب اثنين من النجوم عن نصف النهائي ضد ألمانيا.


هذه الغيابات أثرت بشكل كبير في مواجهة هزيمة البرازيل أمام المانيا (7-1). وفي هذه البطولة تلتقي البرازيلي وكولومبيا يوم 17 يونيو. ويسعى دونجا لمحو هذه الذكرى السيئة.
 

4- لرؤية تياجو سيلفا يسترد ابتسامته

خلال المونديال تصدر تياجو سيلفا عناوين الصحف عندما رفض اللاعب تنفيذ ضربة جزاء خلال لقاء البرازيل وتشيلي. حتى أنه انهمر في الدموع بعد تأهل المنتخب هذا الموقف جعله محل نقد الكثرين. ومن شأن الفوز في بطولة كوبا أمريكا المقبلة أن تعيد إليه الابتسامة. لكن دونجا يفضل جواو ميراندا وديفيد لويز في قلب الدفاع، وهذا يمكن أن يجعل تياجو على مقاعد البدلاء.

 

5- لتأكيد تفوق تشيلي

في كأس العالم وقبل لقاء البرازيل حققت تشيلي مفاجأة بعد أن هزمت إسبانيا 2 صفر، وبعد عام رجال خورخي سامباولي يسعون لتقديم عرضا مميزا وأن يكون للمنتخب كلمته في بطولة كوبا أمريكا هذا العام.

 
6- اكتشاف مواهب جديدة

أدريانو في 2004، جابرييل باتيستا في 1991، ميسي في 2007، بطولة كوبا أمريكا عادة يتم من خلالها الكشف عن نجوم المستقبل لكرة القدم. ينبغي أن بطولة 2015 لا تخرج عن هذه القاعدة. نحن ننصح المشاهدين أن يراهنوا  على روبرتو فيرمينو. مهاجم هوفنهايم يخوض أول بطولة كبرى له مع البرازيل. وفما لا يوجد لاعب نشط لمرافقة نيمار في خط الهجوم فالفرصة مواتية أمام فيرمينو.
 

7- لرؤية لاعبين يرغبون في تعويض اخفاقهم

العديد من اللاعبين لديهم دورا هاما في اختيارهم على الرغم من الموسم الباهت الذي قدموه مع أنديتهم بأوروبا. راداميل فالكاو وانخيل دي ماريا، يجدون صعوبة مع مانشستر يونايتد خوان كوادرادو، الذي يجلس على مقاعد الاحتياطي في تشيلسي، إدينسون كافاني، في كثير من الأحيان تعرض لانتقادات في باريس سان جيرمان وأرتورو فيدال، الذي خسر المباراة النهائية فقط من دوري أبطال أوروبا، وبالتأكيد يريد استعادة مستواه في الأسابيع المقبلة.

 

8- من أجل المؤرقين
فارق التوقيت في هذه البطولة كبير  فالمباريات تبدأ في وقت متأخر اﻷمر الذي سيجبر المشاهدين على السهر حتى الصباح لمتابعة المباريات على غرار ما حدث في كأس العالم بالبرازيل.


9- من أجل تعليقات عمر دا فونسيكا على قنوات بي إن سبورت
تعودنا أن نرى تعليقات دا فونسيكا في الدوري اﻷسباني على قنوات "بي إن سبورت" مع لهجته وتعبيراته التي تشعرنا بالسعادة، عمر دا فونسيكا سيقدم معظم مباريات بطولة كوبا أمريكا 2015، وينوي بالتأكيد أن يظهر شوفينيته المؤيدة للأرجنتين.

 
10- لرؤية مشجعات أمريكا الجنوبية
دائما ما تكون كوبا أمريكا معرض في أرض الملعب وكذلك أيضا في المدرجات. في تشيلي، الفوفوزيلا لا تحرك المدرجات، ولكن الجمهور في أمريكا الجنوبية له أشياء أخرى تجذب الانتباه. لا سيما الفتيات الجميلات، خاصة نجمة باراجواي لاريسا ريكيلمي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان