رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بي بي سي: فيسبوك يرد على محلب" المندهش"

بي بي سي:  فيسبوك يرد على محلب المندهش

صحافة أجنبية

محلب خلال زيارته لمعهد القلب

بي بي سي: فيسبوك يرد على محلب" المندهش"

مصعب صلاح 10 يونيو 2015 18:35

كشفت صفحة على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"  الحالة المتردية التي وصلت إليها المستشفيات المصرية حيث نشرت صورًا لقطط وحيوانات داخل غرف العناية المركزة،  ردًا على تصريح رئيس الوزراء إبراهيم محلب بأنه تفاجيء بوضوع المستشفيات السيء في مصر.

 

وألقت هيئة الإذاعة البريطانية الضوء على الصفحة المذكورة، وأضافت أن محلب بدا مندهشًا من حالة المستشفيات التي زارها بشكل مفاجيء يوم السبت الماضي وتصريحاته بأن هذه الحالة لا تناسب مؤسسات حكومية خصصت لعلاج الفقراء، وإلقاءه اللوم على الأطباء والإدارات.

 

وتابعت "بي بي سي أن الأطباء شعروا بالظلم جراء ذلك اللوم،  فقرروا نشر صور مختلفة على فيسبوك من داخل أكثر من مستشفى في مصر توضح الإهمال وتبين حال الأطباء، كما فضل المشرفون على الصفحة عدم إعلان أسمائهم خوفًا من توجيه التهم من قبل السلطات المصرية.

 

ونشر التقرير بعضًا من صور لأدوات طبيب أسنان في إحدى المستشفيات الحكومية،  وفضلات الحيوانات المنتشرة داخل المستشفى،  بجانب صورًا للحمامات غير نظيفة والتي اعتبرها المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في تصريحات صحفية "مبالغة" ولا تعبر عن واقع كل مستشفيات مصر، مؤكدًا على اهتمام بالوزارة بالكشف عن حال كافة المستشفيات للتأكد من جودتها.
 

 

يُذكر أن الأطباء أعلنوا عدة إضرابات في السنوات السابقة للمطالبة بزيادة في الموازنة العامة للدولة المخصصة للرعاية الصحية.

وفيما يلي من الصور التي نشرتها الصفحة المذكورة

عيادة أسنان

فضلات الحيوانات في المستشفى

 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان