رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"توي".. عملاق السياحة الألماني تلغي رحلاتها للأقصر

توي.. عملاق السياحة الألماني تلغي رحلاتها للأقصر

صحافة أجنبية

عملاق رحلات السياحة الألماني "توي"

بعد حادث الكرنك..

"توي".. عملاق السياحة الألماني تلغي رحلاتها للأقصر

أحمد بهاء الدين 10 يونيو 2015 18:31

 أعلن عملاق رحلات السياحة الألماني "توي" إيقاف كافة رحلاته إلى مدينة الأقصر  في الوقت الراهن، إثر التفجير الانتحاري الذي استهدف معبد الكرنك وأسفر عن مقتل مسلحين اثنين على الأقل وإصابة أربعة أشخاص بينهم شرطي.

 

وقالت لانجا براون المتحدثة باسم "توي" -بحسب صحيفة (نيوجيرسي هيرالد)- "إن الإجراءات اللاحقة التي ستتخذها الشركة ستكون بناء على التوجيهات الصادرة من وزارة الخارجية الألمانية". 

 

وأضافت براون "تبقى مدينة الغردقة المطلةعلى البحر الأحمر، الوجهة الأكثر أهمية لعملاء توي الألمانية، مؤكدة على استمرار تسيير الرحلات السياحية إلى هناك.

 

ومن جانبه أكد وزير السياحة المصري، خالد رامى، في تصريح خاص لوكالة (اسوشيتيد برس)، على أن قطاع السياحة في مصر سيواصل تعافيه التدريجي رغم الهجوم الأخير.

 

وتضاربت الأنباء بشأن تفاصيل الحادث، إذ نقلت تقارير إعلامية عدة عن مسؤولين أمنيين - لم تكشف عن هوياتهم - قولهم إن انتحاريا فجر نفسه قرب المعبد، ولكن وزارة الداخلية قالت إن أجهزة الأمن في الأقصر "أحبطت هجوما إرهابيا وقتلت اثنين من الإرهابيين وأصابت آخر."

 

ولم يتضمن بيان صادر عن الوزارة أي إشارة إلى وقوع وجود أي تفجير انتحاري.

 
وتعد ألمانيا أكبر مصدر للسياح لمصر، وإيرادات السياحة كانت تمثل 11% من الناتج المحلي الإجمالي في مصر حتى وقت قريب.
 
 
وفي وقت سابق أعلن وزير السياحة خالد رامى عن زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر بنسبة 9%، خلال الفترة من يناير إلى مايو، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مشيرًا إلى أن هناك نسبة زيادة فى أعداد الليالى السياحية، بلغت 3.9%.

 

اقرأ أيضا:

تفجيرات-الكرنك" style="line-height: 1.6;">بالصور.. وزيرا الآثار والسياحة يتفقدان تفجيرات الكرنك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان