رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ديبكا: قوات أمريكية خاصة لقتال داعش بالعراق

ديبكا: قوات أمريكية خاصة لقتال داعش بالعراق

صحافة أجنبية

عناصر من الفرقة 82 الأمريكية المحمولة جوا

ديبكا: قوات أمريكية خاصة لقتال داعش بالعراق

معتز بالله محمد 10 يونيو 2015 15:00

قال موقع "ديبكا" الإسرائيلي إن الوﻻيات المتحدة بدأت هذا الأسبوع في نقل أعداد من قوات النخبة بالجيش الأمريكي للعراق، للمشاركة في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الذي فشلت قوات الجيش المحلي، مدعوة بمليشيات شيعية في التغلب عليه، واستعادة المساحات الواسعة التي يسيطر عليها في العراق، لا سيما في المناطق السنية.

 

وبحسب الموقع المتخصص في التحليلات الأمنية والعسكرية فسوف تقوم واشنطن في المرحلة الأولى بنشر500 مقاتل من الفرقة 82 المحولة جوا في بغداد وأربيل، عاصمة إقليم كردستان، وفي يوليو سيتم نقل عدد مماثل من جنود الفرقة للعراق، فيما ستكون الدفعة الأخيرة التي تبلغ 250 مقاتلا في العراق بحلول ديسمبر من العام الجاري.

 

ويدور الحديث عن 1250 ضابطا وجنديا من فرقة الاشتباك رقم 3 وهي جزء من الفرقة 82 المحمولة جوا، والتي وصل عدد منها إلى العراق في يناير 2015، ليصل بذلك إجمالي القوات الأمريكية المنتشرة بالعراق إلى 3000 مقاتل.

 

ويصف ضباط الفرقة هدف وجودهم في العراق كجزء من الجهود الأمريكية لتدريب قوات الجيش العراقي التي تقاتل "داعش" في العراق، لكن مصادر "ديبكا" الخاصة قالت إن الهدف الرئيس لإدارة أوباما هو السيطرة على طرق المواصلات والدعم اللوجيستي للتنظيم، وتنفيذ عمليات نوعية ضد مقار وقيادات داعش، كتلك التي نفذتها قوات أمريكية خاصة قامت بعملية إنزال في 17 مايو الماضي شرق سويا حيث تم القضاء على القيادي أبو سياف.

 

لدى الفرقة 82 تجربة طويلة في العراق بدأت من 2003 حتى 2009 ، حيث شاركت عناصرها في المعارك الحاسمة في ساحات القتال ضد المقاومة العراقية، وتحديدا في منطقة الأنبار السنية غرب العراق، والتي تعد الآن قاعدة انطلاق تنظيم الدولة نحو باقي المناطق في البلاد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان